السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للسياحة

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 19:24 )
الرياض- معا - وقعت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار وخلال تواجدها في جدة في المملكة العربية السعودية مذكرة التفاهم المشترك مع المنظمة العربية للسياحة يمثلها رئيس المنظمة د. بندر بن فهد آل فهيد وذلك بحضور كادر المنظمة ود. حمدان طه وكيل الوزارة ووجيه عبد ربه مدير عام وحدة شؤون مجلس الوزراء.

وتأتي هذه المذكرة في اطار الرغبة في توثيق التعاون في صناعة السياحة وتنميتها وتوفير اطارات ملائمة ودائمة للتعاون السياحي بين الجانبن بحيث تشمل هذه المذكرة على ان يشجع الطرفان كل اشكال التعاون الثنائي المتاح على تبادل الدراية والخبرة العملية بين المنظمة والمؤسسات التي تعمل في مجال السياحة في دولة فلسطين وحيث انه وفي حال تبني المنظمة للسياحة اي مشروع اسنثماري متعلق بالقطاع السياحي مع القطاع الخاص يكون مقره الرئيس او احد فروعه في دولة فلسطين فان وزارة السياحة والآثار ستسعى لتهيئة المناخ المناسب وتذليل كافة المعيقات من حيث تشجيع الاستثمار وتسهيل الاجراءآت.

كما وتنص المذكرة على ان تقوم المنظمة بعقد ورشات عمل للمستثمرين العرب للتعرف بآليات ضمان الاستثمار حيث ستعمل ايضا على طلب التمويل من البنك الاسلامي للتنمية.

كما وتطرقت الاتفاقية الى قيام الطرفين باستكشاف افضل السبل لتقوية التعاون الفني في مجال خبرات التدريب المهني المتخصص في المعاهد والمؤسسات العلمية العالمية المتخصصة. وكذلك ستقوم المنظمة بفتح مكتب تمثيل لها في فلسطين.

وبهذه الاتفاقية فانه يمكن لفلسطين ايضا الاستفادة من كافة الاتفاقيات التي وقعتها المنظمة العربية للسياحة مع شركائها الاستراتيجيين ولا سيما البنك الاسلامي للتنمية والمؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات بالاضافة الى كافة الاتفاقيات الاخرى.