الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بال تريد" يختتم ورشتين تدريبيتين حول تسويق وتصدير الخدمات

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 14:45 )
رام الله - معا - اختتم مركز التجارة الفلسطيني- بال تريد وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني دورة تدريبية حول تسويق وتصدير منتجات قطاع الخدمات بالإضافة الى دورة تدريبية أخرى متخصصة بتسويق وتصدير الخدمات السياحية.

وتأتي هذا الدورات كجزء من برنامج التدريب الذي يتم تنفيذه ضمن مشروع تجارة الخدمات الممول من الاتحاد الأوروبي، ويهدف البرنامج بشكل رئيس الى تطوير قدرات الشركات العاملة في قطاع تجارة الخدمات في مجال التصدير وإعداد خطط تسويقية للدخول والمنافسة في الاسواق الخارجية.

وقد شارك في التدريب الذي استمر لمدة ثلاث ايام في رام الله عدد من الشركات العاملة في قطاعات الخدمات المختلفة بالإضافة الى مشاركين من مؤسسات القطاع الحكومي ذات الصلة.

وهدف التدريب الى تعريف المشاركين بالتوجهات العالمية لقطاع الخدمات وأساليب التسويق الحديثة وآليات الدخول الى تلك الاسواق والمنافسة فيها، كما تم تسليط الضوء على أهمية استخدام التسويق الالكتروني وطريقة عرض المنتجات من خلال المنصات الالكترونية الاكثر شيوعاً على المستوى العالمي.

هذا وعقد التدريب الثاني في بيت لحم والذي تمحور حول تسويق وتصدير خدمات قطاع السياحة، ما بين 29 ايلول الى 1 تشرين اول، وهدف التدريب بشكل رئيس الى التعريف بالتوجهات العالمية لقطاع السياحة وآليات التسويق واستهداف الفئات المختلفة في الاسواق العالمية وكيفية الوصول اليهم من أجل زيادة حجم وقيمة الصادرات في هذا القطاع.

وبالإضافة الى الدورتين التدريبيتين، فقد تم تنظيم لقاءات فردية مع الشركات المشاركة في الدورات من أجل المساعدة في تحسين ادائها في مجال التسويق والتصدير وطرح الافكار التي من شأنها تطوير مهارات تلك الشركات في هذا المجال.

وقدم التدريب لكلا الدورتين الخبيرة الدولية د. اوليانا بوون، والتي تمتلك خبرة طويلة في مجال التسويق واستهداف الاسواق العالمية. واستكمالاً لهذا البرنامج التدريبي، سيقوم مركز التجارة الفلسطيي بال تريد بعقد دورات تدريبية أخرى متخصصة للقطاعات الاخرى التي يستهدفها المشروع وهي القطاع المالي وقطاع تكنولوجيا المعلومات وقطاع الخدمات المرتبطة بالاعمال.