الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يستقبل جمعية رعاية الشباب الإنجيلية في ألمانيا

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 19:22 )
الخليل - معا - استقبل اليوم السبت، الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه، وفداً من جمعية رعاية الشباب الإنجيلية في المانيا يرأسها رئيسها الدكتور "أندريس ايشكوف" ويرافقه مجموعة من اعضائها.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف، مقدماً شرحاً وافياً عن مدينة الخليل مبيناً جغرافيتها و تاريخها، متجهاً بحديثه نحو البلدة القديمة وما تعانيه من عقبات من قبل سلطات الاحتلال بحجة حمياتهم للمستوطنين المتواجدون في قلبها، موضحاً صعوبة الحياة لسكانها وخاصة أطفالها خلال ذهابهم وإيابهم من البيت إلى المدرسة ووجود الحواجز الدائمة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وبين الدكتور الزعتري الإنتهاكات التي تقوم بها سلطات الإحتلال دون وجه حق بالمواطنين، مبيناً الخدمات التي تقدمها بلدية الخليل إلى سكانها، مبيناً إهتمام بلدية الخليل بقطاعي الأطفال والشباب من خلال الخطة الإستراتيجة التي وضعتها البلدية، مبيناً المؤسسات التي تهتم في قطاع ذوي الإحتياجات الخاصة في المدينة.

وطالب الدكتور الزعتري الوفد الضيف بنقل الصورة التي شاهدها الوفد خلال جولته في البلدة القيدمة على أرض الواقع وما يعانيه سكانها من واقع مرير جراء ممارسة سلطات الإحتلال إنتهاكاتها للشعب الفلسطيني ولمدينة الخليل بشكل خاص.

ومن جانبه شكر "أندريس" رئيس بلدية الخليل على حسن الإستقبال والضيافة، معرباً عن سعادته لزيارة المدينة، ومتأثراً في الحالة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة سكان البلدة القديمة في الخليل، مؤكداً إهتمام مؤسسته في القضايا الإجتماعية في ألمانيا، قائلاً: "أنه يجب على سلطات الإحتلال التوقف عن الإنتهاكات التي تقوم بها بحق الفلسطينين وان لا تعطل الحياة والمسيرة التعليمية للأطفال ، والشعب الفلسطيني من حقه أن يتمتع بالحياة مثله كمثل باقي الشعوب بالعالم وأن يعيش حياة كريمة يملؤها الآمان والطمأنينة".