الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هستيريا في مستوطنات الضفة: قناص رام الله ام قناص الخليل

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 09:33 )
بيت لحم - معا - تضاربت الانباء حول طبيعة اصابة فتاة اسرائيلية بجراح في عملية داخل مستوطنة بساغوت شمال رام الله، وهو ما اوجد حالة من الهستيريا في صفوف قوات الاحتلال الاسرائيلية التي سارعت الى اقتحام مدينة البيرة بحثا عن منفذ العملية.

واكد الطبيب المناوب في مستشفى "شعار هتسيدك" الاسرائيلي ان الطفلة 9 سنوات من مستوطنة بساغوت الملاصقة لمدينة البيرة قرب رام الله لم تصب بزخات من الرصاص اطلقها ملثم فلسطيني اقتحم المستوطنة ولم تقتل برصاصة "قناص رام الله " وانما اصيبت بخدش طوله سنتمتر واحد ولا يحتاج لعملية جراحية كما لم تفقد الوعي ايضا ! !

الغريب ان اسرائيل حركت سلاح الطيران وقصاصي الاثر وحرس الحدود والمخابرات واعتمدت على رواية الطفلة وتجهزت للرد على رام الله . بل ان سائق دراجة نارية من مستوطنة قريبة عاش الوهم وابلغ ان قناص رام الله اطلق عليه النار . بل ان الصحف والمواقع الصحفية كتبت ان قناص الخليل الذي قتل الجندي قبل اسبوعين برصاصة في رقبته ربما هو الذي جاء لزيارة رام الله .

وقالت الانباء الاخيرة ان الجيش استطاع ان يحدد مكان الفتحة التي احدثها منفذ العملية في الجدار الالكتروني، وهو مايعزز فرضية ان يكون فلسطيني اقتحم المستوطنة ونفذ العملية داخلها.|242957|

وكان الجيش الاسرائيلي اكد في تفاصيل العملية ان مسلحا فلسطينيا اخترق الجدار الالكتروني حول مستوطنة بساغوت شمال رام الله، محاولا تنفيذ عملية، وان فتاة اسرائيلية لاحظت وجوده فاطلاق النار عليها واصابها بجراح قبل ان يختفي من المكان.

واضافت المصادر نقلا عن الجيش ان اطلاق نار متقطع يسمع داخل حدود المستوطنة، وان قوات كبيرة هرعت الى المكان بالاضافة الى مروحيات عسكرية تحاول القبض على المتسلل الفلسطيني.

وطالب عدد من الوزراء في حكومة نتانياهو بوقف المفاوضات مع الفلسطينيين ردا على عملية بساغوت.

بدوره قال الناطق بلسان مستوطنة "بساغوت" المقامة على اراضي رام الله ديفيد اسبائيل، ان اطلاق النار الذي جرى في حدود الساعة التاسعة مساء من رام الله، جرى على يد قناص فلسطيني ماهر اصاب خلاله فتاة اسرائيلية تبلغ من العمر (9 سنوات ) داخل منزلها المواجه لاحد احياء مدينة رام الله.

وطلب الجيش الاسرائيلي من جميع سكان مستوطنة بساغوت البقاء في منازلهم وعدم الخروج حتى اشعار اخر.

بدوره نقل احد المسعفين الاسرائيليين عن الفتاة المصابة قولها انها شاهدت مطلق النار عليها، وكان يحمل بندقية بيده ويتجول داخل المستوطنة .