الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة نابلس تصرف 25 ألف دينار أردني مساعدات للأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 08:36 )
نابلس -معا- صرح الشيخ احمد شرف نائب رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية والناطق الاعلامي للجنة ان اللجنة وبتوجيه من رئيسها الحاج محمد سامح طبيلة وبمناسبة اقتراب عيد الاضحى المبارك بدأت من الشهر الحالي " تشرين الاول " بصرف مساعدات نقدية بلغت (25000) الف دينار اردني للعائلات الفقيرة والمحتاجة المستفيدة والمسجلة لدى اللجنة ، حيث بلغ عددها ( 4500) عائلة.

واوضح الشيخ شرف ان هذه المساعدات تأتي لادخال الفرح والسرور الى قلوب المحتاجين في عيد الاضحى المبارك وترسيخاً لمعاني التكافل الاجتماعي بين ابناء المجتمع الواحد وذلك ان الفرح العام اعمق أثراً في النفس من الفرح الخاص الذي لا يشارك فيه الآخرون لذلك كان العيد تنمية للشعور الاجتماعي في افراد الامة الاسلامية.

واستذكر شرف المقولة القائلة " إن عيداً في الارض يفرح فيه أناس ويبكي فيه آخرون هو مأتم عند أهل السماء " وبين شرف أن هذه المساعدات تأتي ضمن فعاليات لجنة زكاة نابلس المركزية التي تقوم فيها بمساعدة الاسر الفقيرة والمحتاجة على مدار السنة حيث ان اللجنة قدمت مساعدات نقدية وعينية في شهر رمضان المبارك للأسر الفقيرة بلغت (230000) ألف دينار أردني.

كما اوضح شرف أن اللجنة تصرف مساعدات طارئه شهرياً بقيمة (4000) الآف دينار اردني وتقوم بصرف مساعدات ثابته كل شهرين للعائلات المسجلة لديها وبين أن الاولوية للمساعدات للاسر الفقيرة التي يقل دخلها الشهري عن ( 500) شيكل.

وأشاد الشيخ احمد شرف بأهل الخير والاحسان في محافظة نابلس وخارجها على دعمهم المتواصل للفقراء والمحتاجين ليقوموا برفع المعاناة عنهم وتفريج كربهم مصداقاً لقول النبي صلى الله علية وسلم " من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدينا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة " .