الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة التعليم والتدريب المهني تقيم يوم التوعية المهنية

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 08:57 )
رام الله- معا- أقيم امس في مدرسة رام الله الثانوية للبنين يوم التوعية المهنية الذي يهدف الى توعية الطلبة للمهن المتوفرة في سوق العمل ومتطلبات السوق فيما يخص المسار الوظيفي إضافة إلى التعرف على التخصصات المتاحة والمتوفرة في الجامعات والكليات ومؤسسات التدريب المهني، ومتطلبات الالتحاق بالتخصصات المناسبة للطالب, حيث أتاح يوم المهن الفرصة للطلبة وذويهم للقاء ممثلي هذه المؤسسات والشركات للمساعدة في تحديد مسارهم المهني.

ويقام هذا اليوم ضمن نشاطات برنامج من المدرسة الى المهنة الذي تنفذه الرابطة بالشراكة مع الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة (دائرة الارشاد التربوي) في وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة الشباب الدولية، وبتمويل من الوكاله الامريكيه للتنميه الدوليه (USAID).

وقد ترجمت بعض الشركات الخاصة مسؤوليتها الاجتماعية من خلال المساهمة في دعم هذا اليوم وعلى رأسها مجموعة الاتصالات الفلسطينية والوطنية موبايل.

وقد افتتحت فعاليات يوم التوعية المهنية بكلمة ألقاها السيد يوسف شاليان رئيس مجلس إدارة رابطة التعليم و التدريب المهني، أكد فيها على أهمية تحديد الطلبة لمسارهم التعليمي في المراحل الأخيرة للدراسة وتحضيراً لولوج سوق العمل.

كما حثهم أيضاً على التوجه للمهن التطبيقية و المهنية حيث أن الفرص متاحة للمجالات المهنية و التقنية في سوق العمل بشكل جيد. كما شكر السيد شاليان وزارة التربية و التعليم العالي لرعايتها ومشاركتها في انجاح هذا اليوم عبر مشاركة مدارس محافظات القدس ورام الله وأريحا، كما شكر السيد شاليان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية و مؤسسة الشباب الدولية و القطاع الخاص و الجامعات و الكليات و المؤسسات المشاركة.

من جهتها قالت أفنان محمود مسؤولة المشروع من طرف مؤسسة الشباب الدولية أن هذا اليوم فرصة ثمينة للطلبة للتعرف على بعض الشركات والمؤسسات واستكشاف المهن والوظائف المتاحة في مستقبلهم القريب، وشجعت الطلبة على أن يسعوا للحصول على المعلومات بعد انتهاء هذا اليوم وهذا المشروع من محيطهم الاجتماعي والمهني. كما أكدت أن مؤسسة الشباب الدولية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مهتمتان باستمرارية العمل على مشروع من المدرسة إلى المهنة.

وشارك في يوم التوعية المهنية عشرون مؤسسة أكاديمية وشركة خاصة، وشارك ما يزيد عن سبعمائة طالب من المرحلة الثانوية للاستفادة من فعاليات هذا اليوم، كما قام ممثلو القطاع الخاص بالقاء كلمات تعريفية بمؤسساتهم وحث الطلاب على الاستفادة من يوم المهن لفتح آفاق جديدة لهم.