الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل والمواصلات يستقبل نائب ممثل الاتحاد الاوروبي في القدس

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 11:18 )
رام الله- معا- استقبل وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي السيد دافيد جير نائب ممثل الاتحاد الاوروبي في القدس في مقر وزارة النقل والمواصلات في رام الله.

وجاء اللقاء بهدف تسليم د. الضميدي دعوة لحضور المؤتمر الوزاري الاول للاتحاد من اجل المتوسط حول قطاع النقل والذي سيعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل في 14 نوفمبر 2013.

واثناء اللقاء أوضح د. الضميدي ان هذا المؤتمر سيقدم الفرصة لتطوير صناعة النقل في فلسطين ولايجاد الحلول ونزع المعيقات التي يتعرض لها هذا القطاع الهام، مشيراً الى ان هناك الكثير من القضايا التي تتعلق بقطاع النقل والمواصلات الفلسطيني بجميع مرافقه والتي سيتم عرضها وبحثها في هذا المؤتمر، معرباً عن امله بايجاد الدعم اللازم من قبل الاتحاد الاوروبي والدول المشاركة، مضيفاً ان هذا المؤتمر سيمنح الفرصة لتبادل وجهات النظر حول اوجه التعاون المشترك فيما يتعلق بمجال النقل."

وشكر الوزير ضميدي السيد جير على الدعوة الموجه لوزارة النقل والمواصلات وللحكومة الفلسطينية مؤكداً له حضوره وعدداً من ذوي الاختصاص في الوزارة لهذا المؤتمر.

يذكر ان هذا المؤتمر سيعقد برئاسة مشتركة من قبل الاتحاد الاوروبي والمملكة الاردنية الهاشمية ويأتي ضمن النشاطات والمؤتمرات التي اسس لها اعلان برشلونة عام 1995.