السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات لـ معا : لا اشتباكات بمخيم جنين واغلب المعتقلين من حركة فتح

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 08:27 )
بيت لحم - خاص معا - تواصل الاجهزة الامنية الفلسطينية حملتها الامنية الواسعة منذ ايام في محافظة جنين ومخيم جنين، في محاولة لنشر السلم الاهلي والاستقرار والقضاء على حالة الفلتان الامني الذي عانت منه المحافظة في الوقت السابق.

وقال اللواء طلال دويكات محافظ جنين لـ معا أن ما يجري في جنين ليس حملة مرتبطة بجدول زمني، وانما هي استمرار للجهد الأمني الذي قامت به المؤسسة الامنية لحماية ممتلكات المواطنين العامة والخاصة والحفاظ على ارواحهم.

واكد دويكات ان الاجهزة الامنية تمكنت في حملتها الاخيرة من اعتقال العشرات من المطلوبين والمتهمين بإشاعة الفوضى خاصة بعد استشهاد الشاب اسلام الطوباسي، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والفلسطينيين القادمين من اراضي الـ 48 ، مضيفا انه جرى مصادرة مقتينات واسلحة خلال الحملة الامنية في مخيم جنين.

ونفى دويكات حدوث اشتباكات بين الاجهزة الامنية ومطلوبين للعدالة في مخيم جنين، مؤكدا ان الاجهزة الامنية دخلت للمخيم والقت القبض على بعض المطلوبين ولم يكن هناك اي نوع للاشتباكات او الاعتداء على افراد الاجهزة الامنية، مؤكدا ان الاغلبية الساحقة من ابناء المخيم تدعم اجهزة الامن وانه لا يمكن لفئة قليلة ان تقلب الامور بارتباطها مع الاحتلال الاسرائيلي، كما قال اللواء.

وحول وجود اعتقالات على خلفية سياسية، نفى دويكات حدوث اي اعتقالات في صفوف قيادات في حركة الجهاد الاسلامي وحركة حماس، مؤكدا ان اغلبية من جرى اعتقالهم متهمين باشاعة اعمال الفوضى خلال جنازة الشهيد الطوباسي كانوا من المحسوبين على حركة فتح، مؤكدا ان الكثير من منازل قيادات حركة الجهاد الاسلامي لم يجر استهدافها من قبل الامن الفلسطيني.

واكد دويكات ان بامكان وسائل الاعلام الفلسطينية والعالمية التواجد في محافظة جنين دون خوف، وان الامن بات مستتبا وانتهت بشكل كبير مظاهر الفلتان الامني.

وقال دويكات "ان المطلوب التفريق بين المقاومة الشعبيبة وبين التخريب الذي يرتكبه بعض الاشخاص المرتبطين مع الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا ان المؤسسة الامنية ستسعى لحماية المملتكات والارواح للامنين والمتسوقين في جنين".

وختتم بقوله ان الامن لا ينتهي بوقت محدد وستستمر الاجهزة الامنية العين الساهرة على امن المواطن وحمايته.