الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي شيوخ العروب يناشدون وزارة الاشغال تعبيد شارع ضاحيتهم

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 09:18 )
بيت لحم - معا - ناشد اهالي ضاحية الرهوة في منطقة شيوخ العروب، قرب مخيم العروب، شمال الخليل، وزير الاشغال العامة ماهر غنيم والحكومة الفلسطينية، تنفيذ مشروع الطرق التي ستباشر به وزارة الاشغال بعد عيد الاضحى في عدة محافظات، وبطول 40 كم، حيث لم يؤكد الوزير على شارع ضاحية شيوخ العروب، عندما اصدر الوزير بيانه امس السبت حول بدء تنفيذ هذا المشروع في عدة محافظات في الضفة الغربية.

وقال عدد من اهالي المنطقة في اتصالات هاتفية مع وكالة معا ان الوزارة كانت قد وعدت اهالي الضاحية ان شارعهم سيكون ضمن المشروع للتعبيد والتصليح، الا ان الوزير اعلن امس عن قائمة الشوارع والطرق التي سينفذ المشروع فيها ولم يذكر شارع ضاحية شيوخ العروب.

وناشد الاهالي الوزير ماهر غنيم والحكومة الفلسطينية وضع شارع الضاحية ضمن قوائم الشوارع والطرق للتعديل والتعبيد والتصليح، خصوصا ان الحديث والوعودات كانت سابقا تقول ان الشارع سيكون ضمن هذا المشروع.

واوضح الاهالي ان المنطقة مهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي لصالح المستوطنات والاستيطان حيث يواجه الاهالي هناك انتهاكات واعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين الذين يقتحمون المنطقة بشكل مستمر، مطالبين الحكومة تنفيذ هذا المشروع في ضاحيتهم لمساعدتهم على الصمود في وجه التغول الاستيطاني.

وكان قد اعلن وزير الاشغال المهندس ماهر غنيم السبت، عن انطلاق العمل بعد عطلة عيد الاضحى المبارك اواخر الشهر الجاري في رزمة مشاريع طرق في مختلف محافظات الضفة الغربية بتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بطول 40 كيلو مترا وكلفة اجمالية تبلغ 50 مليون دولار، وتشمل رزمة مشاريع الطرق التي تم تحديدها بناء على اولويات وزارة الاشغال العامة والإسكان.