الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني ينفذ انشطة تنموية بمشروع تحسين المستوى المعيشي

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 15:45 )
رام الله - معا - نفذ المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية (ESDC) خلال الشهر المنصرم مجموعة من الفعاليات والأنشطة التنموية ضمن مشروع تحسين المستوى المعيشي وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني (TATWEER) في سنته الخامسة.

ويهدف المشروع إلى تحسين الأمن الغذائي وتعزيز دور مؤسسات المجتمع القاعدية في المناطق الفلسطينية المحتلة، ويستهدف المشروع مجموعة من القرى الفلسطينية في محافظتي جنين، طوباس والأغوار الشمالية.

ومن الجدير بالذكر أن المشروع ممول من الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية ( AusAid) وينفذه المركز بالشراكة مع منظمة كير الدولية وبعض المؤسسات المحلية الأخرى.

وذكر المركز في بيان صحفي اليوم أنه عقد مجموعة من ورش العمل استهدفت مجموعة من التعاونيات في القرى المستهدفة في المشروع حيث شملت هذه الورش كل من قرية جلبون، الجلمة، فقوعة، عقابا، عابا اضافة الى جمعية مزارعين مدينة جنين )، وهدفت هذه الورش الى مراجعة الخطط الاستراتيجية للسنتين القادمتين للتعاونيات المذكورة حيث ان هذه الخطط تلعب دورا هاما في تعزيز دور المؤسسات المجتمعية القاعدية والنهوض بقدراتها ودورها في تحقيق التنمية المستدامة في فلسطين.

وأوضح المركز في بيانه أنه قام بتنظيم زيارات تبادلية بين عدد من التعاونيات في مختلف محافظات الوطن حيث نظم المركز زيارتين تبادليتين بين كل من جمعية مركز نسوي فقوعة الخيرية وجمعية دير بزيع التعاونية للتنمية الريفية اضافة الى جمعية الجلمة التعاونية الزراعية وجمعية دورا التعاونية للتصنيع الغذائي وهدفت الزيارات إلى تبادل الخبرات في الاعمال الاقتصادية والمؤسسية إضافة إلى التشبيك وبناء جسور من التعاون التنسيق بين هذه التعاونيات.

ومن الجدير بالذكر بان المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية يعمل على تعزيز الدور الاقتصادي والاجتماعي للجمعيات التعاونية ومؤسسات المجتمع القاعدية منذ تأسيسه في عام 2003.