الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تستعد للشروع بتنفيذ مشروع نادي ومسبح البيرة الرياضي

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 16:47 )
رام الله - معا - تضع الطواقم الهندسية في بلدية البيرة اللمسات الاخيرة على المخططات الهندسية الخاصة بمشروع نادي ومسبح البيرة الرياضي الذي تعكف البلدية على تنفيذه في حي الجنان شرقي المدينة. بتمويل جزئي من صندوق تطوير واقراض البلديات وبتمويل ذاتي من البلدية.

وتتلخص فكرة المشروع في إنشاء نادي رياضي بمساحة تقدر ببثلاثة دونمات ،ومساحة البناء ستكون(1,487)م2،حيث سيتكون المبنى من طابقين, ويشمل الطابق الارضي بركة سباحة وملحقاتها، غرف بخار، غرف خدمات، إضافة إلى وحدات صحية، ووحدات للاستحمام. ويشمل الطابق الاول قاعة رياضية للأنشطة الرياضية المختلفة، مقر الإدارة، غرف خدمات، وحدات صحية، ووحدات للاستحمام،كافيتيريا, كما يتضمن المشروع تهيئة الساحات الخارجية للمبنى والتي ستشمل ملاعب وجلسات خارجية ومواقف سيارات .

من جانبه قال نائب رئيس البلدية جمال شلطف ان بلدية البيرة ارتأت تبني مشروع إنشاء نادي ومسبح البيرة الرياضي، الذي كانت البلدية قد أدرجته ضمن خطتها الإستراتيجية وعملت على توفير قطعة الأرض التي سيقام عليها المشروع،وذلك في خطوة لتلبية احتياجات قطاع الشباب نتيجة الزيادة المستمرة فيه، وللنهوض بواقع الشباب في المجالات النفسية والاجتماعية والرياضية والترفيهية، وقد تم تصميم المشروع لخدمة فئة الشباب في محافظة رام الله والبيرة، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.

واوضحت رئيس قسم المشاريع والعطاءات في البلدية رؤى الطويل ان المشروع يتميز بوجوده في منطقة نشطة وحيوية وسهلة الوصول، فهو محاط بالعديد من المنازل والمباني السكنية ،وعدد من المدارس ، كما أن معظم الخدمات (مياه ،كهرباء ،اتصالات،صرف صحي)متوفرة في الموقع وبجاهزية جيدة.