الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يترأس قداسا احتفاليا في كنيسة مار يوحنا المعمدان

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 08:51 )
حيفا- معا- قام المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يوم امس الاحد بزيارة رعوية الى مدينة حيفا في الجليل.

وترأس المطران قداسا احتفاليا في كنيسة مار يوحنا المعمدان للروم الارثوذكس في حيفا وذلك بمناسبة عيد الحبل بالقديس يوحنا المعمدان وكذلك عيد القديسة تقلا الشهيدة الذي يصادف اليوم وذلك بمشاركة الاب ديمتري سمرا كاهن رعية حيفا وقد رتلت جوقة الكنيسة بحضور حشد من المصلين من ابناء حيفا،كما حضر من القدس وفد من جمعية حاملات الطيب الارثوذكسية برئاسة السيدة نورا قرط رئيسة الجمعية.

المطران في موعظته تحدث عن القديس يوحنا المعمدان شاكرا كاهن الرعية والمجلس الملي الارثوذكسي وأبناء الرعية في حيفا على ما بذل من جهد لكي تقوم هذة الكنيسة الجميلة في مدينة حيفا وإن هذه الكنسية والتي تقع في وسط المدينة تعتبر تحفة معمارية تزين هذه المدينة الجميلة كما انها واحة روحية ومصدر خير وسلام وبركة لهذه المنطقة.

كما دعا المطران الى الوحدة والمحبة ونبذ الضغينة والتشرذم كما رحب بزيارة جمعية حاملات الطيب من القدس.

وبمناسبة عيد القديسة تقلا الشهيدة تحدث سيادته عن الدير الارثوذكسي التاريخي الذي يحمل اسم هذة القديسة والتي تسمى بالمعادلة الرسل وهو دير يقع في سوريا حيث تمر تلك المنطقة بظروف استثنائية معربا عن التضامن الكبير مع الدير وراهباته واليتيمات اللواتي يتلقين المساعدة والدعم داخل الدير ورفع المطران دعاء خاصا تضامنا مع دير القديسة تقلا ومع سوريا بشكل عام متمنيا ان تتجاوز سوريا محنتها وان تسود لغة المحبة والسلام بين ابناء الشعب السوري بعيدا عن التطرف والقتل وامتهان الكرامة الانسانية.

بعد القداس توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث القيت بعض الكلمات الترحيبية وعند الظهر كانت مائدة محبة في مطعم مميز قبالة كنيسة مار إلياس على جبل الكرمل حيث تظهر مدينة حيفا ببحرها وميناءها ومناظرها الجميلة انها صورة بانورامية لمدينة حيفا غاية في الجمال.