الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة السجون تقتحم سجن عسقلان

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 10:16 )
القدس - معا - أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن الوضع في سجن عسقلان يشوبه التوتر والغضب بسبب اقتحام وحدات القمع التي تدعى (نحشون) وأفراد شرطة السجن قسم 3 في السجن وبالتحديد غرفة 13، حيث تم إجراء تفتيش استفزازي ومذل للأسرى وإخراجهم إلى الساحة.

وقال ناصر أبو حميد ممثل الأسرى المرضى أن هذه القوات قامت بتخريب محتويات الأسرى والعبث فيها ودون أي سبب يذكر وأن غرفة 13 تضم أسرى مرضى وكبار السن مما سبب استياء وإرهاق شديد لهم.

وقال أبو حميد أن الاقتحام والتفتيش استمر عدة ساعات، وأن سياسة التفتيشات والاقتحامات الفجائية أصبحت روتينا وجزءا من العقاب والانتقام الذي تمارسه سلطات السجون بحق الأسرى.

ووجه ناصر أبو حميد نداءا عاجلا لإنقاذ حياة الاسير نعيم الشوامرة الذي يعاني من مرض ضمور العضلات حيث يتفاقم وضعه الصحي يوما بعد يوم ، وأنه أصبح غير قادر على المشي والحركة ولم يعد قادرا على الخروج إلى زيارة الأهل والمحامين.

وقال أبو حميد نحن خائفين على حياته حيث واضح أمامنا أن وضعه يتدهور ويصاب بالتعب والإرهاق وبآلام شديدة مما يتطلب تدخلا عاجلا وسريعا لإنقاذ حياته والعمل للإفراج عنه.

وحذر الاسير ربيع ربيع من خطورة حالة الشوامرة قائلا نحن لن نحتمل أن يحدث له أي شيء لهذا على الجميع التحرك قبل فوات الأوان.