الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان ومركز الديمقراطية ويقيمان ورشة عمل حول موضوع عمالة الأطفال

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 11:47 )
الخليل - معا - عقد اليوم مركز نرسان الثقافي في مدينة يطا وبالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ورشة عمل حول عمالة الأطفال وحمايتهم من الاستغلال الاقتصادي، وقد تم تنفيذ هذه الورشة والتي استهدفت 25 مشاركا في مدينة يطا.

وافتتحت الورشة السيدة هويده جعفر ممثلة مركز الديمقراطية وحقوق العاملين مرحبة بالمشاركين وشكرتهم على حضورهم، و قدمت شرحا عن مركز الديمقراطية والبرامج والمشاريع التي يقدمها، وقالت أن المركز يعمل دوما لحماية الأطفال من الاستغلال الاقتصادي وتوفير بيئة سليمة وصحية آمنة للعمل، كما تحدثت عن هدف هذه الدورة.

وأدار الورشة مأمون العودة مدير دائرة عمالة الإحداث في وزارة العمل، حيث تم تناول عدة مفاهيم مع المشاركين حول حقوق الطفل والإطار القانوني، والشراكة الاجتماعية مع المؤسسات المجتمع المدني لحماية الأطفال من الاستغلال أثناء العمل.

كما تم الحديث حول شبكات حماية الطفولة وتشكيلها من اجل حماية الأطفال والتي تهدف إلى تقديم الخدمات المتكاملة للأطفال الذين يتعرضون لأي نوع من الاستغلال أو العنف أو الإهمال، وتم الحديث حول نطاقها الجغرافي ونشاطاتها في التوعية والخدمات المتاحة للأطفال وذويهم. وقد تم طرح العديد من النقاط الهامة من المشاركين حول حالات تناولوها في مجال عملهم، والية التعامل مع مراجعي الدوائر ونفور الأشخاص من بعض القوانين إضافة إلى عدم تطبيق القانون نتيجة للاستهتار والمحسوبية .ومن ضمن ذلك بين تتم حماية الطفل من قبل العديد من الآليات وطرق.

وفي ختام اللقاء شكرت السيدة فلسطين أبو حميد مديرة الأنشطة والمشاريع في مركز نرسان الثقافي مركز الديمقراطية وحقوق العاملين على تنفيذ هذه اللقاءات، والتي تساهم في رفع مستوى وعي الأهالي والمجتمع المحلي، وضرورة تكثيف الجهد والعمل من قبل مؤسسات المجتمع المحلي لحماية الأطفال ومحاربة ظاهرة عمالة الأطفال بشكل عام، كما قدمت شكرها لجميع المؤسسات المشاركة وعلى جهودهم المبذولة والداعمة لخدمة أبناء مدينة يطا بشكل خاص وعلى والوطن بشكل عام.