الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة ميدانية لوفد من"UNDP"لحديقة الطفولة على شاطئ مدينة دير البلح

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 11:49 )
دير البلح - معا - زار وفد من المؤسسة الدولية UNDP حديقة الطفولة التي افتتحتها جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية POD عام 2011, بإدارتها وبتمويل البنك الألماني للتنمية KFW, وهو مشروع لتوفير البيئة الترفيهية الآمنة للأطفال.

هذا المشروع الذي يخدم أهالي دير البلح وسط قطاع غزة البالغ عددهم 77ألف نسمه , يعتبر من المشاريع الهامة التي تعمل على خلق بيئة أمنه ترفيهية للأطفال بعيداً عن أجواء الخوف وغياب الأمن التي سيطرت عليهم بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة وفي منطقة تفتقد لمثل هذه المشروع.

وقال مروان جودة من الهيئة الفلسطينية أن " المؤسسة سعت من خلال حديقة الطفولة إلى فتح بعض المجال أمام الأطفال لممارسة حقهم في اللعب كباقي أطفال العالم تحت ظروف أمنه,وكذلك توفير بيئة وقائية للأطفال بمدينة دير البلح من خلال ترسيخ آليات بناء المجتمع ‏لحماية الطفل في أماكن الترفيه ،بحيث يعمل على تخفيف الضغوطات المختلفة عن الأطفال وعائلاتهم ".

وذكر أن الحديقة تهدف أيضا إلى تخفيف عدد الإصابات والضحايا من الأطفال جراء لعبهم في مناطق مأهولة في الشوارع والأزقة ,كما ويهدف المشروع أيضا للعمل على وجود المساحات الخضراء للعب لدي الأطفال في منطقة تخلوا من أي حدائق خاصة بهم ,ولزيد من الآلفة ما بين العائلات.

ومن جانبه وشكر وفد UNDP القائمين على الحديقة والمتابعين لها ,معتبرين أن الحديقة لها تأثير على المجتمع بشكل إيجابي وخصوصا المجتمع الفلسطيني في ضل الظروف التي يعيشها ,والتي تحتوي على الكثير من الحرمان وعدم وجود مرفقات ترفيهية عامة وآمنة للأطفال بشكل كافي.