الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان ووقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في عرابه

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 11:42 )
جنين - معا - انتصارا للأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وبدعوة من وزارة الأسرى ونادي الأسير وبلدية عرابه والقوى الوطنية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى.

شارك أهالي الأسرى وحشد من المواطنين والعديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والعاملة في مجال الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية، في وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وذلك في ساحة القصور في عرابه.

وفي كلمته دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إلى مزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى المرضى على المستويين المحلي والدولي لكشف وفضح وتعرية سياسة الاحتلال الذي يرتكب كافة أنواع الجرائم بحق أبناء شعبنا والحركة الأسيرة وخاصة منهم المرضى.

وشدد قراقع على أن القيادة الفلسطينية تضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها، خاصة ملف الأسرى المرضى.

وأكد ممثل المحافظ أحمد القسام أن السلطة الوطنية تولى أولى أولوياتها ملف الحركة الأسيرة على كافة المستويات العالمية، مشددا على ضرورة التفاعل في الحراك الشعبي وذلك نصرة للأسرى بما يليق مع حجم تضحياتهم.

وندد أمين سر نادي الأسير راغب أبو دياك، بالهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى التراجع الكبير والخطير على وضع عدد كبير من الأسرى.

إلى هذا طالب رئيس بلدية عرابة عدنان موسى، ورامي عريدي في كلمة أهالي الأسرى المرضى، وعبد الفتاح الشمالي في كلمة القوى الوطنية والإسلامية،وطارق حمدان وايهم ابو صلاح، كافة المؤسسات والفعاليات والقوى بمزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى المرضى، محملين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياتهم في ظل تردي وضعهم الصحي، مشيرين إلى وجود 7 أسرى من عرابة من الأحكام العالية يعانون من أوضاع صحية متردية.

وشارك في المهرجان والوقفة التضامنية ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وبلدية عرابة والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى ولجنة أهالي الأسرى وأهالي الأسرى المرضى وشخصيات وطنية واعتبارية ومن ضمنهم كل من عميد المحررين فخرى البرغوثي ونائل البرغوثي، علي سلمي، مهند جردات، فؤاد الهودلي ونظمي ربايعه ومحمد زيدات وعلي ابو خضر واحمد القسام ومحمد الحبش وعدنان موسى وفراس الحاج وحسان ابو صلاح وطارق قعدان وامجد العارضه.