الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس ترحب بموقف الاردن المتمثل بسحب اعترافها ببطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية في القدس

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 18:25 )
رام الله - معا- رحبت حركة حماس في الضفة الغربية بموقف الحكومة الأردنية المتمثل بسحب اعترافها ببطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية في القدس كيريوس ثيوفيليوس الثالث علي خلفية سماحه ببيع عقارات أرثوذكسية عربية في ميدان عمر بن الخطاب بباب الخليل في القدس القديمة لمشترين يهود و عدم وفائه بالتزامه المتمثل باسترجاع عقارات سابقة كان سلفه قد قام ببيعها.

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها: "ان هذا القرار يمثل خطوة عملية صحيحة في اتجاه المحافظة على الأملاك العربية في مدينة القدس .. الأمر الذي من شأنه تعزيز حضور الشعب الفلسطيني في عاصمته التاريخية .. وكذلك تشكيل رأي عام ضاغط في سبيل اتخاذ خطوات حقيقية في مواجهة حملة التهويد المستمرة للمدينة المقدسة.. والمتمثلة في استهداف المسجد الاقصى المبارك والمقدسات الاسلامية والمسيحية .. وتعزيز الوجود اليهودي في المدينة .. والتضييق المستمر على اهل المدينة المقدسيين ..و ما أعلن عنه مؤخرا من إقامة 20 ألف وحدة سكنية استيطانية جديدة في المدينة " ..

ودعا المتحدث "رعية وأساقفة و مطارنة الكنيسة الأرثوذكسية العربية المشهود بدورها النضالي والوطني على مدى التاريخ إلى مواصلة الوقوف والتصدي لكل محاولات تسريب أملاك المسيحيين العرب إلى المحتلين ونبذ تلك الممارسات الغريبة ".