الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"طموح" تحتفل باختتام مشروع "شباب مبادرون"

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 13:33 )
غزة- معا- نظمت جمعية طموح لتنمية المهارات حفل اختتام مشروع (شباب مبادرون) والذي استهدف نحو 120 شابا وفتاة في دورات للتدريب المهني.

وقد عبر رئيس مجلس الادارة أ. محمد الكيالي عن بالغ سروره بنجاح تنفيذ المشروع وتقدم بجزيل الشكر للندوة العالمية للشباب الاسلامي ومكتبها في غزة علي الدعم الكريم للمشروع وأضاف قائلا "لقد اعتاد النجاح أن يكون حليفا لطموح ,وهكذا كان موعدنا مع النجاح في شباب مبادرون والذي يعد اول مشروع في برنامج طموح للتدريب المهني".

وأكد أن فاقت انجازاته كل التوقعات مايؤكد جودة التزام طموح بتحقيق اهدافها وأداء رسالتها في خدمة الشباب وصولا لتحقيق تنمية حضارية شاملة للمجتمع الفلسطيني.

فيما أكد أ. عماد الخطيب مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بغزة على أهمية مشروع شباب مبادرون الذي يهتم بقضايا الشباب ويلبي احتياجاتهم، لأن الشباب هم أمل الأمة في يومها وغدها, فالشباب هم سبب رفعة ونهضة الأمم إذا ما دفعناهم للأمام وقمنا بالاهتمام بهم وبتأهيلهم جيدا في مختلف المجالات حتى يستطيعوا أن يقدموا شيئا لذويهم ودينهم ووطنهم.

لقد عملت طموح بجد واجتهاد وكان أبرز ما تميزت به خلال عملية التدريب والتأهيل هو الاهتمام بالجانب العملي والتطبيقي بالإضافة للجانب النظري فهو الأساس الذي يبنى عليه.

وأضاف منسق المشروع طارق الزعيم أن المشروع خدم أكثر من 120 شاب وفتاة في دورات متنوعة بين "تطريز ومشغولات تراثية , تبريد وتكييف, تصوير فوتوغرافي "ذكور- إناث",صيانة جوال "ذكور-إناث",تمديد كهرباء منازل " و أكد أن طموح تستعد لتستهدف فئة طلابية جديدة داخل المدارس للتوعية بأهمية التدريب المهني .

وقد اشتمل المشروع على أنشطة أخرى كان من بينها مجموعة من الندوات والمحاضرات حول التدريب المهني وأهميته وعلاقته بالجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، وحول مواكبة التدريب المهني التخصصات الحديثة وحاجة سوق العمل لذلك.