الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي بنابلس تعقد الاجتماع الاول لمناقشة بلاغ اعداد الموازنة

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 13:34 )
نابلس - معا- بدعوة من مدير عام الحكم المحلي سمير دوابشه تم في قاعة بلدية بيت فوريك عقد الاجتماع الاول لمناقشة بلاغ اعداد الموازنة للبلديات للعام 2014 وبحضور رؤساء ومحاسبي والمدراء الاداريين للبلديات.

وكان في استقبالهم رئيس بلدية بيت فوريك الحاج عارف حنني الذي رحب بالجميع متمنياً ان تتكرر هذه الاجتماعات الهامه والتي من شانها ان تساعد في نقل الخبرات والمعرفة بين البلديات وتشكل فرصة اضافية للتعاون الايجابي فيما بينها.

من جهته اكد مدير عام الحكم المحلي السيد سمير دوابشه على اهمية الالتزام بالقيود والضوابط الصادرة عن الوزارة في عمل الموازنات لتكون مرآة تعكس حاجة البلديات من المشاريع وبما يتناسب مع الامكانيات المالية للهيئات المحلية وضرورة ان تكون هذه الموازنات قد خرجت من مشاركة القاعدة العريضة في البلدية ابتداء من الاقسام والدوائر مروراً بالمجلس البلدي والرئيس مع اخذ توجهات المجتمع المحلي التي عبر عنها في خططة الاستراتيجية بعين الاعتبار عند ادراج المشاريع والاولويات.

وقد قدم نائب المدير العام يوسف عصيدة شرحاً تفصيلياً لبلاغ اعداد الموازنة للعام 2014 حيث ركز على آليات اعداد الموازنات للبلديات وضرورة تشكيل لجنة موازنة دائمة في كل هيئة محلية وضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لتقديم الموازنة للمصادقة عليها حسب الاصول.

وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع الى استفسارات واقتراحات رؤساء ومحاسبي البلديات وتم الاتفاق على عقد اجتماع اخر لمتابعة عملية اعداد الموازنات ومناقشة المشاكل والعقبات التي تواجه المحاسبين وامكانية معالجتها بالمشاركة والتشاور ما بين قسم الموازنات ومحاسبي البلديات.