الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشة والسلمان يحذران من النتائج المترتبة على اقامة السلطة واسرائيل مناطق صناعية في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 18:49 )
طولكرم - معا - حذر كل من حسن خريشه النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي وسهيل السلمان منسق اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار من النتائج المترتبة على اقامة اسرائيل والسلطة 5 مناطق صناعية بمحاذاة الخط الاخضر لتشغيل العمالة الفلسطينية.

وحذر خريشة في حديث لمراسل " معا" مما وصفه بالكارثة على ابناء الشعب الفلسطيني لان هذا المخطط يعطي شرعية لبناء الجدار, مطالباً القيادة الفلسطينية بتوضيح رسمي حول جدية هذه التصريحات التي اصدرها سنيه، واخذ موقف جدي تجاهها وكشف المتورطين وتقديمهم للعداله لينالوا جزائهم امام الشعب على حد قوله.

من جانبه، حذر السلمان من خطورة المخطط على ابناء الشعب الفلسطيني كافة وخاصة المزارعين منهم.

واوضح السلمان، ان هذه المناطق الصناعية المنوي اقامتها ستحل بالكارثة على المزارعين الفلسطينيين والعمال بشكل عام، مشيراً ان الاحتلال سيقوم بمسح امني كامل لكل عامل سيقوم بالعمل في تلك المصانع، وسينتهك حقوقهم كعمال، مطالباً بمنع اقامتها بكل الوسائل المتاحة.

وقال السلمان انه دعا الى اجتماع عاجل سيعقد في مدينة رام الله يشارك فيه كافة منسقي الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل، من اجل بحث تداعيات هذا الامر، والسبل الكفيلة لإيقاف تنفيذها.

وطالب السلمان المجلس التشريعي اصدار قانون يمنع وجود شركات فلسطينية وسيطة تعمل في هذا الموضوع، وفي ذات الوقت منع أي فلسطيني بالتورط في شراء اراضي على جانب الجدار لغاية اقامة هذه المناطق، ومن ثم تقديم المتورطين الى المحاكم و العدالة الفلسطينية، الذين يسعون الى ضرب الاقتصاد الفلسطيني بالشراكة مع الاحتلال، وضرب القضية الفلسطينية، مطالباً رؤوس الاموال الفلسطينيين تعزيز صمود المواطن في ارضه.