الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تستقبل نظيرها الايطالي وتوقع اتفاقية تعاون مشترك

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 14:24 )
بيت لحم- معا- استقبلت رولا معايعه وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في بيت لحم السيد ماسيمو براي وزير التراث الثقافي والسياحة الايطالي يرافقه مستشاره السياسي السيد فيني والقنصل الايطالي العام في القدس السيد ديفيد لا تشيشيليا ونائبته السيدة الينا كلامنتا والسيد أنطونيو لاروكا مدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية في الخارجية الإيطالية وذلك بحضور د. حمدان طه وكيل وزارة السياحة والآثار.

ورحبت الوزيرة معايعة بالضيف الايطالي في فلسطين مشيدة بالتعاون الثنائي القائم بين الجانبين وخاصة في مجال الحفاظ على التراث الثقافي وتبادل الخبرات والترويج شاكرة الحكومة الايطالية والشعب الايطالي على الدعم الايطالي لفلسطين في كافة المجالات.

بدوره فقد اعرب الوزير الايطالي عن سعادته لزيارة فلسطين مشيرا الى انها تجربة فريدة حيث ستشمل زيارته مدن اريحا والخليل والقدس وبيت لحم وغيرها وهي تاتي في اطار التعرف على الواقع الفلسطيني والتواصل مع وزارة السياحة والآثار وزيارة بعض الاماكن الدينية والتاريخية والاثرية الهامة في فلسطين.

واكد الوزير الايطالي عن استعداده التام للتعاون الكامل مع الجانب الفلسطيني متطرقا الى امكانية تقديم المساعدة لتطوير قانون جديد للتراث الثقافي في فلسيطن.

وفي ختام اللقاء تمت مراسم توقيع مذكرة التعاون المشترك بين الجانبين بحيث تشكل هذه الاتفاقية الاطار العام للتعاون الثنائي في تبادل الخبرات في أعمال الترميم والحفاظ على التراث الثقافي وتوفير منح دراسية ودورات تدريبية للعاملين في مجال الحفاظ على التراث الثقافي ولشرطة السياحة والآثار وغيرها من الأمور.