الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف: مواقف نتنياهو تكشف نوايا حكومة الاحتلال وأطماعها بفلسطين

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 16:30 )
رام الله - معا - قال الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن مواقف نتنياهو في مؤتمر " رويا لاسرائيل عام 2020" بأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية لا يشكل سببا في صراع الشرق الأوسط، هي محاولة بائسة للقفز عن الواقع وتزوير مفضوح للتاريخ وتأكيد وإمعان للحرب على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

واضاف "يعتقد (نتنياهو) خاطئا أنه يستطيع من خلال ما يفعله على الأرض من عدوان وجرائم كسر إرادة الشعب الفلسطيني او إضعاف التأييد الدولي لحقوقنا".

وشدد ابو يوسف على رفض فكرة الاعتراف بيهودية كيان الاحتلال، منتقدا الموقف الصامت والمنحاز للادراة الامريكية للرد على تصريحات وممارسات نتنياهو وخاصة وصفه للقضية الفلسطينية "بقرة مقدسة"، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ازاء ما تتعرض له القدس والمسجد الاقصى وعموم الارض الفلسطينية والذي يستهدف الحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية.

ورأى أن بيانات الشجب والإدانة والتأكيد على عدم شرعية الاستيطان لا تكفي وخاصة ان الشعب الفلسطيني الذي تعرض لاكبر مؤامرة في التاريخ سببت اقتلاعه من ارضه ووطنه وتشريده، لم تنقطع صلته التاريخية والحضارية على امتداد آلاف السنين بوطنه وبحق عودته اليها.

ولفت أبو يوسف ان الأمور لا تستقيم بين ما يقوم به نتنياهو من استيطان استعماري متواصل وبين استمرار المفاوضات، مؤكدا أن جوهر الصراع في المنطقة كان وسيبقى القضية الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية، وهذا الاحتلال هو السبب المباشر لاستمرار العنف والكراهية والتوتر.

ودعا ابو يوسف الى الانسحاب من المفاوضات والتمسك بالثوابت الفلسطينية واستنهاض الحالة الشعبية الفلسطينية من خلال العمل الجدي لا نهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية، على قاعدة وثيقة الوفاق وإعلان القاهرة وتعزيز المقاومة الشعبية والتوجه الى المؤسسات الدولية لمحاصرة حكومة الاحتلال باتجاه فرض عقوبات دولية عليها.