الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات تفتتح مكتب بريد مدينة الدوحة

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 18:19 )
بيت لحم - معا - افتتحت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين اليوم الاثنين في مدينة الدوحة جنوب بيت لحم مكتب للبريد الفلسطيني في مبنى بلدية الدوحة بحضور محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ووزير الاسرى عيسى قراقع ورئيس بلدية الدوحة خالد محبوب والعديد من رؤساء البلديات ومدراء المؤسسات المدنية والحكومية.

واكدت د. ناصر الدين بأن افتتاح المكتب الجديد للبريد الفلسطيني في الدوحة سجل اضافة جديدة الى عالم البريد الفلسطيني والذي يعتبر رمز وعنوان للسيادة الفلسطينية مضيفة أن البرامج والمشاريع التطويرية وصل عددها الى اكثر من 100 مكتب منها 84 في المحافظات الشمالية وان سعي الوزارة الحالي يكمن في توفير بريد في كل تجمع سكاني وأن أهمية افتتاح بريد الدوحة في محافظة بيت لحم تكمن بمكانتها السياحية والتي تستقطب ملايين الزوار سنويا لمكانتها الدينية والاثرية.

واكدت أن الوزارة تعمل على ترميم مكاتب البريد القديمة واعادة تأهيل وصيانة وتجهيز المكاتب حسب حاجتها خاصة تلك التي شكلت معلما سياحيا اضافة الى المعنى السياسي قبل وبعد الاعتراف الاممي بفلسطين وان كثير من هذه المكاتب موجود منذ زمن الحكم العثماني والانتداب البريطاني وان أول مكتب فلسطيني اسس عام 1840 ميلادي

وتطرقت د. ناصر الدين الى الخدمات التي سيقدمها المكتب أسوة ببقية مراكز البريد في تسهيل المعاملات للمواطنين وتقديم خدمة البريد الشمولية ومعالجتها والخدمات الحكومية والمالية اضافة الى الطرود والبريد العاجل وخدمة هواة الطوابع والبريد الدعائي المعنون وغير المعنون، ومشيرة إلى أحدث انجازات الوزارة في تجربة الترميز البريدي والذي تم مع بلدية رام الله وتعميمها على كافة البلديات لتسهيل عمل البريد من خلال عنونة وترميز الشوارع والمباني.
|243275|
من جانبه ثمن رئيس بلدية الدوحة خالد محبوب الحضور الكبير الذي حظيت به مدينة الدوحة في حفل افتتاح مقر البريد الجديد معتبرا هذا اليوم يوم ميلاد جديد للمدينة والذي سيقوم باستخدامه والاعتماد عليه الكثير من ابناء الدوحة وسهولة الوصول اليه لقربه الى الشارع الرئيسي (شارع القدس –الخليل).

واشاد محبوب بالجهود المبذولة من قبل وزيرة الاتصالات وحرص محافظ بيت لحم وتعاونه وتواصل الوزير قراقع ومدير البريد الفلسطيني في بيت لحم ماهر الخطيب وجميع المؤسسات وصولا لافتتاح المقر البريدي الجديد والمهم للمدينة.

واعرب المحافظ حمايل عن فرحته بالاحتفال المتواضع والبسيط والذي يسجل المرتبة الاولى منذ قدوم السلطة الفلسطينية مثمنا الابداعات من قبل بلدية الدوحة والتي رغم عمرها الزمني القصير بمواكبة التطورات والعمل المؤسساتي الناجح.

واكد حمايل ان الانجاز في افتتاح مقر البريد في مدينة الدوحة يأتي ترجمة لسياسة السلطة الوطنية الفلسطينية في انشاء المؤسسات والمقر الجديد رغم صغره يحمل بعدا معنويا كبيرا.

وفي نهاية الحفل قدمت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات والبلدية وهدية رمزية عبارة عن طوابع بريدية تمثل الحياة البرية والاعياد في فلسطين.