الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يطلع على احتياجات وهموم بلدية بني زيد الغربية

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 18:56 )
رام الله - معا - اطلع وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم على احتياجات وهموم بلدية بني زيد الغربية واليات تطوير عمل البلدية الاداري والتنظيمي والخدماتي، ووعد بالمساعدة في تنفيذ بعض المشاريع التي تساهم في تخفيف اعبائها.

جاء ذلك في الزيارة التي قام بها غنيم مساء اليوم، للبلدية على رأس وفد ضم مدير عام المشاريع في الوزارة المهندس هاني كايد ومدير عام الحكم المحلي في محافظة رام الله والبيرة صفوان الحلبي ومدير الرقابة فيها شادي بدارين.

وكان في استقبالهم رئيس البلدية عادل البرغوثي واعضاء المجلس البلدي وحضور نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، واستمع منهم لاهم احتياجاتهم وأولوياتها والهموم والعقبات التي تؤرقهم وتواجه سير عملهم.

وأكد غنيم على اهمية متابعة البلديات عن قرب بزيارتها، ودعمها وتوجهها لتطوير عملها نحو الافضل، ويأتي ذلك في اطار استراتيجية الوزارة بخصوص تمكين الهيئات المحلية وامتلاكها قدرات فاعلة، مشيرا الى القوانين والانظمة التي تحكم العمل وعلاقة الشراكة مع الهيئات المحلية.

واشاد غنيم بالبلديات المدمجة التي انجحت فكرة الدمج منذ فترة طويلة، وهذه البلدية واحدة منها عدا عن كونها بلدية عريقة، وتحدث غنيم الى الحضور بالحلول والتوجيهات ودعم الوزارة لهم للتغلب على العقبات وتطوير اليات العمل لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ووعد بالمساعدة في تنفيذ بعض المشاريع، اضافة الى إدراج جزء من احتاجاتهم على اولويات مشاريع الوزارة.

وتحدث الحلبي عن علاقة البلدية بمديرية الحكم المحلي، مشيدا بها، واعدا بالمساعدة في العديد من القضايا التي تم الحديث عنها وتسريع اجراءاتها.

وبدوره اشاد البرغوثي بهذه الزيارة واعتبرها دفعة معنوية للبلدية ومساعدة مهمة لها، وتعكس اهتمام الوزارة في متابعة الهيئات المحلية والوقوف الى جانبها، واشار الى التوجهات التي قدمت من قبل وكيل الوزارة والوفد المرافق والتي سيكون لها اثر مهم في معالجة العديد من القضايا.