الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الفلسطيني يطلب البرلماني الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه اسرائيل

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 19:48 )
جنيف - معا - طالب رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني عزام الأحمد والذي يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، لجنة الشرق الأوسط التابعة للاتحاد خلال اجتماعها اليوم أن تبادر إلى تحمل مسؤولياتها من خلال الضغط على الكنيست الإسرائيلي من اجل إطلاق سراح الأسرى النواب من سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا الى تم طرح قضية هؤلاء النواب أمام اللجنة.

وأكد الأحمد انه طرح أمام اللجنة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتعثرة بسبب استمرار الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعدم مصداقية الحكومة الإسرائيلية في الوفاء بالتزاماتها.

ودعا الأحمد الاتحاد البرلماني الدولي من خلال لجنته التي تعنى بالأوضاع في الشرق الأوسط الى مساندة قرارات الشرعية الدولية وتنفيذها لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها لفلسطين.

وأكد الأحمد انه طرح أمام اللجنة ما تقوم به إسرائيل في مدينة القدس من إجراءات واعتداءات، مشددا على بطلان كافة تلك الإجراءات خاصة في هذه الفترة حيث تصاعدت وتيرتها من اقتحام للمسجد الأقصى وهدم للبيوت وتشريد لسكانها الفلسطينيين.

وبين الأحمد ان لجنة الشرق الأوسط ستعقد جلسة مشاورات خاصة لتحديد الخطوات العملية المقبلة تجاه دعم عملية السلام ودعم حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة.