الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقبال كبير على معرض الكتاب في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 08/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 10:22 )
نابلس -معا- شهد معرض الكتاب الذي افتتحته مديرية جنوب نابلس صباح اليوم في مدرسة بنات عقاب مفضي الثانوية إقبالاً كبيراً من المعلمين والطلاب والمهتمين.

وقد افتتحت المديرية المعرض بعد جهود بذلتها اللجنة المشرفة على المعرض والتي يرأسها رئيس قسم التقنيات نجيب حج علي وتضم عدداً من أمناء المكتبات في مدارس المديرية ، حيث تحولت مدرسة بنات عقاب مفضي إلى خلية نحل خلال الأيام الثلاثة الماضية ، وخرجت اللجنة بلوحة ثقافية فكرية رائعة نالت إعجاب وتقدير مرتادي المعرض.

وقد افتتح المعرض بكلمات ترحيبية من رئيس قسم التقنيات الذي شكر القائمين والمكتيات المشاركة ومديري المدارس والمعلمين على جهودهم في إنجاح المعرض، ثم ألقى الأستاذ الشاعر علي حسين سكرتير مدرسة مادما الثانوية للبنين قصيدة تحث على القراءة والاهتمام بالكتاب.

وتحدث النائب الإداري في المديرية الأستاذ أحمد صوالحة عن ضرورة تعزيز وتطوير عادة القراءة لدى الكبار والصغار لما لها من أهمية في دعم الحركة الثقافية على مستوى الوطن.

وقام النائب الإداري واللجنة والمهندس زياد الجبريني مدير مصنع الجبريني للألبان والأستاذ شريف سمحان ومديرو ومديرات المدارس بافتتاح المعرض.

وعلى طاولات المعرض وزعت مئات العناوين في كافة المواضيع التي تهم القارئين ، وتفننت مكتبات دار الأعلام وعبيد الله ومركز يافا وجمعية الزيزفونة في تنضيد الكتب وفق الموضوعات.

وحضر المعرض في يومه الأول وفود طلابية من 20 مدرسة إضافة لمديري ومديرات المدارس وعدد من شخصيات المجتمع المحلي، وستقوم غالبية مدارس المديرية بزيارة المعرض خلال أيامه الثلاث.

وشارك في الإعداد للمعرض المعلمون والمعلمات عصام أزعر، عبد السلام عواد ، منوى عمير وفاتن نجار.

يذكر أن قسم التقنيات في المديرية قام بتوجيه المدارس لشراء حاجتها من الكتب ضمن ميزانيتها للمكتبة المدرسية من المعرض ، وشهد المعرض حركة شراء كبيرة نظراً للأسعار التشجيعية والخصومات .