الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لاصحاب معاصر زيت الزيتون في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 08/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 11:17 )
بيت لحم- معا - نظمت مديرية زراعة بيت لحم اجتماع لاصحاب معاصر الزيت العاملة وممثلون عن وزارة الصحة والبيئة والاقتصاد الوطني في المحافظة,

وافتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من قبل نائب المدير م.ابراهيم مشاعلة الذي بدوره رحب بالحضور واستبشر خيرا بموسم الزيتون لهذا العام, مؤكدا "اننا جميعا شركاء في العملية التنموية وفي تطوير قطاع الزيتون ورفع جودة زيت الزيتون والحصول على زيت زيتون ذو جودة ومواصفات جيدة".

اما م.عودة صبارنه رئيس قسم الانتاج النباتي الذي ركز على ضرورة حصول المعصرة على ترخيص لعملها وضرورة اتباع الشروط الخاصة لعمل المعاصر والاهتمام بالامور الفنية للحصول على زيت زيتون ذو مواصفات جيدة.

كما ركز على ضرورة الاهتمام بنظافة المعصرة واستخدام مياه درجة حرارتها تساوي درجة حرارة العجينة, كما افاد بان المديرية سوف تقوم بجولات تفقدية حول عمل المعاصر لهذا الموسم.

اما م.عنان خليل من وزارة الصحة حث اصحاب المعاصر على ضرورة تطبيق شروط السلامة العامة في عمل المعاصر وضرورة عمل تامين صحي للعاملين في المعصرة.

واضاف طه قراقع ممثل وزارة الاقتصاد ضرورة حصول المعاصرعلى رخصة لمزاولة المهنة.

كما نوهت نعمة كنعان من وزارة البئية في موضوعها حول التخلص السليم والبيئي من مخلفات المعاصر بما يتلائم مع البيئة.

كما اوصى اصحاب المعاصر بضرورة عمل يوم تدريبي حول تذوق زيت الزيتون وعقد اجتماع للفنين العاملين في المعاصر لتذكيرهم بالامور الفنية التي يجب اتباعها في عملهم.

وفي نهاية الاجتماع تم توزيع عدد من المنشورات الارشادية حول عمل المعاصر.