الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يستقبل وفدا من المجلس الامريكي للقيادات السياسة الشابه

نشر بتاريخ: 14/05/2007 ( آخر تحديث: 14/05/2007 الساعة: 01:53 )
رام الله -معا- أكد د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة على دور الشباب في صنع التغيير، ودعا أعضاء المجلس الامريكي للقيادات السياسية الشابة للعب دور أكثر فعالية للتأثير على القيادات السياسية وصانعي القرار الامريكان في تعاطيهم مع القضية الفلسطينية .

جاء ذلك أثناء استقبال المحافظ لوفد من المجلس الامريكي للقيادات السياسية الشابة برئاسة عضو مجلس الشيوخ كالاني إنغلش والذي يقوم بزيارة لمجلس القيادات السياسية الشابة الفلسطيني.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف وقدم شرحاً عن الوضع السياسي وتداعيات الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني منذ اكثر من عام في كافة المجالات ودعا المجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة لبذل مزيد من الجهود لانهاء الحصار وفتح الافاق للحلول السلمية المرتكزة على القانون الدولي وقرارت الشرعية الدولية .

كما دعا المحافظ الولايات المتحدة الامريكية لمراجعة مواقفها بالمنطقة وعدم استخدام سياسة الكيل بمكيالين والعمل الجاد لاحلال السلام العادل والشامل.

واشار المحافظ في هذا السياق الى ضرورة ان تقوم امريكا بتطبيق المبادئ التي قامت عليها منذ عقود طويلة وهي الحرية والسلام والعدل والديمقراطية والمساواة في منطقتنا وهذه المبادئ تتنافي مع وجود الاحتلال الذي يواصل انتهاكه لكل الشرائع والاعراف الدولية .

وتحدث المحافظ عن دور الشباب الفلسطيني في كافة المجالات، مشيرا الى حدوث تطور ملموس لدور القيادات الشابه على الصعيد الوطني حيث ان عدد القيادات الشابة في المستويات القياديه العليا ارتفع بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية .

ونوه المحافظ الى الاهتمام بهذا القطاع الواسع من المجتمع الفلسطيني ودعمه وتمكينه للمساهمة في البناء والتنمية وتعزيز التحول الديمقراطي والمشاركة لصنع مستقبل افضل.

ودعا المحافظ لتعميق علاقات التعاون والصداقة بين الشعبيين الامريكي والفلسطيني، معربا عن امله ان تكون هذه الزيارة بادرة لنسج علاقات مميزة بين الشباب الفلسطيني والامريكي في مختلف المجالات .

من جهتهم عبر اعضاء الوفد الامريكي عن تقديرهم لحفاوة الاستقبال وأكدوا دعمهم لخيار السلام العادل المستند لقرارات الشرعية الدولية وثمنوا اقتراحات المحافظ حول تصور العلاقة بين المجلسين الفلسطيني والامريكي .