الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تستضيف اجتماع الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل

نشر بتاريخ: 08/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 14:34 )
سلفيت - معا - استضافت محافظة سلفيت اليوم اجتماع الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل من كافة محافظات الضفة الغربية بحضور ميسون عثمان مديرة دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت وممثلي المؤسسات العاملة في مجال الطفولة في المحافظة.

وهدف الاجتماع الى توسيع قاعدة الشبكة لتضافر الجهود في العمل على اعداد خطة متكاملة لحماية حقوق الاطفال ومتابعة قضاياهم.

وأكد محافظ سلفيت خلال لقائه باعضاء الشبكة على دعمه الكامل بايجاد خطة متكاملة توحد العمل والآليات، مشيرا الى اهتمام المحافظة العالي بالطفولة وحقوقهم والعمل ضمن الانظمة المعمول بها تجاه الاطفال من منطلق الايمان المطلق بأهمية هذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني التي ستكون اللبنة الاساسية ونواة الدولة الفلسطينية ومؤسساتها.

وعبر هاشم ابو مريم منسق مراكز الشبكة في مناطق الشمال عن سعادتهم بزيارة محافظة سلفيت مثنيا على جهود المحافظة في دعم ومناصرة حقوق الطفل ومحاولة التغيير في السلوك نحو الاطفال. متمنيا تطوير العلاقة ما بين الشبكة ودوائر النوع الاجتماعي في المحافظات لوضع خطة عمل متكاملة توحد الجهود والنشاطات لحماية حقوق الطفل. مشددا على اهمية توسيع دائرة العمل في الشبكة لتشمل المناطق الريفية المهمشة.

واستعرض هاشم عمل الشبكة وآلية التنسيق بين مكاتب الشبكة والمحافظات، ودعا المشاركين في اللقاء لحضور مؤتمر الطفولة الخاص بحماية الاطفال من الاستغلال الاقتصادي الذي سيعقد في جامعة بيرزيت في نهاية الشهر الحالي.

بدوره اكد سامر عجعج من الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال على ضرورة تكامل العمل بين كافة المؤسسات في مجال الطفولة لحماية حقوقهم والدفاع عنها.