الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الداخلية لذوي الاعاقة بوزارة النقل تجتمع بممثلي لجان السير

نشر بتاريخ: 08/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 14:51 )
رام الله - معا - عقد اليوم الثلاثاء في وزارة النقل والمواصلات اجتماع للجنة الداخلية للأشخاص ذوي الاعاقة والمنبثقة عن اللجنة الوطنية لحقوق المعاقين مع ممثلي الوزارة في لجان السير في المحافظات الشمالية.

وخلال الاجتماع قدم القانوني محمد جعفر رئيس اللجنة موجزاً عن اهم الانجازات التي تمت في ما يخص عمل اللجنة، مشيراً الى ان تعليمات وزير النقل والمواصلات د. نبيل ضميدي واضحة بضرورة بذل كافة الجهود لموائمة الخدمات التي تقدمها وزارة النقل والمواصلات لاحتياجات هذه الفئة من المجتمع، حيث أصدر القرار 81/2013 والذي جاء فيه "ان الوزارة تعطي الاولوية للأشخاص ذوي الاعاقة في انجاز معاملاتهم لدى دوائر ومديريات الوزارة بما يتناسب ويتفق مع القانون .

وأضاف جعفر ان من اولى اولويات الوزارة ايجاد بيئة تشريعية تلائم وتوفر الموائمة الحقيقية لخدمة ذوي الاعاقة، وفي توفير بيئة مرورية امنة لهم، وذلك انطلاقاً من رسالة ورؤية الوزارة.

وطالب أ. محمد جعفر ممثلي لجان السير مناقشة المطالب التي توصلت اليها اللجنة الداخلية في اجتماعات لجان السير في المحافظات لاعتمادها تمهيداً للبدء بالخطوات العملية اللازمة للتنفيذ. حيث ان تلك المطالب تتلخص بإيجاد محطات الوقوف المناسبة والإشارة الصوتية بجانب الاشارة المرورية الضوئية وغيرها من المطالب.