الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة رام الله والبيرة تناقش مشاكل تجار شارع فلسطين في رام الله

نشر بتاريخ: 08/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 15:25 )
رام الله - معا - عقدت الغرفة التجارية اجتماعا لمجموعة من تجار شارع فلسطين بحضور رئيس الغرفة خليل رزق وعضو مجلس الإدارة نادر البياع والمدير العام للغرفة ومعين عنساوي ممثلاً عن محافظ رام الله والبيرة ومدير عام شرطة المحافظة الرائد مراد قنداح وغسان صافي مدير الارتباط الفلسطيني في المحافظة وسمير أبو شاويش عضو مجلس بلدية البيرة.

وفي بداية اللقاء رحب خليل رزق بالضيوف، وتحدث عن المشاكل التي يعاني منها شارع فلسطين خاصة فيما يتعلق بالبسطات المنتشرة على طول الشارع وتراكم النفايات والروائح التي تخرج عنها وغيرها من المشاكل التي تؤثر على التجار وأصحاب المحلات والمواطنين المارين في ذلك الشارع.

من جهته اكد سمير ابو شاويش بان بلدية البيرة تحاول بشكل مستمر لحل مشكلة البسطات وتنظيف الشوارع والنفايات لكن البلدية تواجه بعض السلوكيات السلبية التي يجب تغييرها للمحافظة على نظافة الشارع .

فيما أكد معين عنساوي ممثل محافظة رام الله والبيرة على ضرورة التعاون بين الجميع من اجل ترتيب وضع البسطات المحافظة على نظافة الشارع.

بدوره بين مدير عام الشرطة الرائد مراد قنداح ان الشرطة ستكثف حملاتها خلال فترة العيد للمساعدة في جميع القضايا المتعلقة بالحماية وأكد على انه لن يتم إغلاق الشوارع من اجل البسطات في وسط مدينتي رام الله والبيرة.

وخلال الاجتماع تم طرح موضوع التصاريح التي تمنح للمواطنين خلال فترة الأعياد حيث اشتكى مجموعة من التجار بان التصاريح التي منحت للمواطنين في الأعياد السابقة أثرت بشكل كبير على الحركة التجارية في البلد وطالبوا بإيجاد حل لهذه المشكلة وفي هذا الجانب اكد غسان صافي مدير الارتباط بأنه سيتم متابعة الموضوع وإيجاد الحلول المناسبة بشكل لا يؤثر على التاجر الفلسطيني.