الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقدسي تختتم دورة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 08/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 16:06 )
القدس-معا- اختتمت مؤسسة المقدسي اليوم في مكتبها في بلدة الرام دورة تدريبية دامت ثلاثة أيام في مجال التخطيط الاستراتيجي بمشاركة ما يزيد عن 22 مؤسسة نسوية مقدسية في ظل اتفاقية التفاهم ما بين مؤسسة المقدسي ووزارة شؤون المرأة وذلك بحضور وزير القدس المهندس عدنان الحسيني ووزيرة شؤون المرأة السيدة ربيحة ذياب ورئيس هيئة الإشراف في مؤسسة المقدسي طاهر النمري ومدير عام مؤسسة المقدسي معاذ الزعتري.

وأشاد المهندس الحسيني بالدور الذي تقوم به مؤسسة المقدسي والمشاريع التي تنفذها لما لها من أثر كبير على تعزيز صمود المقدسيين، وأكد أيضا على أهمية هذه الدورات وعلى رأسها التخطيط الاستراتيجي.

كما وأكدت ذياب على التعاون المشترك بين الوزارة والمقدسي لما لها من دور في بناء قدرات المؤسسات النسوية القاعدية من اجل تمكينهم بما يعود بالنفع عليهم كمؤسسات وعلى المجتمع الفلسطيني ككل .

يذكر أنّ هذه الدورة التدريبية تأتي استكمالا لسلسلة التدريبات التي عقدتها مؤسسة المقدسي بالشراكة مع وزارة شؤون المرأة من أجل النهوض بالمؤسسات النسوية القاعدية في محافظة القدس، وقد جاء التدريب بهدف إكساب المشاركات المعرفة والمهارة العلمية في الإدارة والتخطيط الاستراتيجي من أجل العمل على تطبيقها.

وتناولت الدورة أساسيات الإدارة وأساسيات التخطيط الاستراتيجي وأنواعه وشرح أهميته، وإعداد الخطط الاستراتيجية وكيفية تنفيذها وعملية تقييم ومتابعة التخطيط، كما وشملت على كيفية تحليل البنية الداخلية والخارجية وكيفية إعداد الهيكل التنظيمي للمؤسسة.

وفي الاختتام وزعت الشهادات على المشاركات.