الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من "Oxfam" في القدس وبروكسل (بلجيكا ) يزور مستشفى العودة

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 09:13 )
القدس - معا - زار مستشفى العودة وفد من "Oxfam" في القدس وبروكسل (بلجيكا ) برئاسة جينفر ماكان – مديرة البرامج الإنسانية، لورين بروجيز – مدير البرنامج في بوكسل وصوفي مرشال – مسؤولة البرامج في القدس يوم الثلاثاء، بهدف زيارة المستشفى والإطلاع على خدماتها بالإضافة إلى عقد لقاء ثلاثي مع الإعاثة الطبية لمناقشة المشروع المراد تنفيذه بين الطرفين خلال الأشهر القادمة.

بدأ الوفد زيارته من قسم الطوارئ في مستشفى العودة ثم قسم الولادة، فالعيادات الخارجية وقسم العمليات ووحدة العناية المكثفة للكبار، وأنهى الوفد جولته بزيارة المركز التشخيصي في المستشفى.

هذا، وعقد لقاء ثلاثي بعد الجولة في المستشفى ضم وفد أوكسفام وممثلين عن اتحاد لجان العمل الصحي وعن الإغاثة الطبية لبحث سبل التعاون المستقبلي في إطار تطبيق المشروع الممول من أوكسفام بداية شهر ديسمبر 2013 ليستمر لمدة 18 شهراً.

في نهاية اللقاء شكر وفد أكسفام الاتحاد والإغاثة على اللقاء والزيارة، في حين شكر طاقم الاتحاد أوكسفام على زيارة المستشفى وتطلعوا لتعاون قريب.

الجدير بالذكر أنه تم الموافقة على تنفيذ مشروع مشترك بين اتحاد لجان العمل الصحي والإغاثة الطبية يهدف إلى تدريب 600 متطوع من كافة المؤسسات في الإسعافات الاولية في وقت الطوارئ إضافة إلى إمداد الاتحاد بالأدوية والمستلزمات الطبية والوقود.

يحتمل البدأ في تنفيذ هذا المشروع بداية شهر ديسمبر 2013.

يرى اتحاد لجان العمل الصحي أهمية التنسيق مع المؤسسات المحلية والمنظمات الأهلية لما يخدم المواطن الفلسطيني في قطاع غزة، و يؤكد أن مثل هذه التنسيقات والشراكات تنعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطن.