السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني بيت لحم يحاضر في مدرسة اسكندر الخوري الثانوية

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 11:28 )
بيت لحم - معا - قدم كل من محمد شحادة مفوض العمل الجماهيري و الملازم أول وليد عبيات محاضرة أمام مجموعة من طلبة مدرسة اسكندر الخوري الثانوية حيث استهل المحاضرة بتقديم التهاني بالعودة إلى المدارس وتمنى ان تتكلل جهود الطلبة بالنجاح وان ينالوا الفائدة القصوى التي يقدمها المدرسون لأبنائهم الطلبة.

وطالب شحادة الطلبة بتكريس جل وقتهم للدراسة وعدم الالتفات لأمور قد تبعدهم عن مقاصدهم الرئيسة وهي التعلم وشدد في حديثه على إن التربية تسبق التعليم وان المدرسة تقوم بدور تربوي لا يقل أهمية عن دورها في التعليم.

وبين أن عدونا يعمل جاهداً من أجل إبقاء الأجيال الفلسطينية جاهلة تقوم بدور تدميري للبنية الاجتماعية والسياسية الفلسطينية ويقتصر دورهم على العمل المستوطنات الإسرائيلية التي تبنى على ارض فلسطين.

وطالب الطلبة بعدم الانجرار وراء أمور لا تفيد مجتمعنا وقضيتنا الفلسطينية بل على العكس تعود بالضرر الكبير على شعبنا وقضيته.

من جهة أخرى، أكد أن الحلم الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة هو حلم لجميع فصائل العمل الوطني المنضويين تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

واعتبر شحادة إن قطاع الطلبة هو الأهم لشعبنا وقضيتنا وان الرافد الأساسي الذي كانت قوات الثورة الفلسطينية،منوها إلى أن الشباب هم عنصر أساس في بناء أي مجتمع وان المجتمع يكون محصناً أذا كان شبابه لهم أهداف نهضوية واضحة.

وأردف قائلاً أن عدونا غادر ومحاربنا بكافة الوسائل المتاحة وعلى رأسها إفراغ الشباب من محتواهم، وجعلهم فرائس للمخدرات والجنس المحرم.
وفي ختام المحاضرة أجاب شحادة وعبيات على أسئلة واستفسارات الطلبة المتعلقة بالمواضيع التي تم طرحها.

واختتم خالد زبون مدير المدرسة بتقديم الشكر للتوجيه السياسي على الدور الكبير الذي يقومون به والتواصل مع مدارس المحافظة المختلفة.