الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد دولي يتفقد مركز ثقافي للمرأة والطفل في القرارة

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 12:56 )
غزة- معا- تفقد وفد من البنك الدولي المركز الثقافي الخاص بالمرأة والطفل في حي المطاحن غرب المدينة.

وترأس الوفد مسؤولة البناء الحضري في البنك الدولي كريستينا، بالإضافة إلى وفد مرافق معها من البنك الدولي، حيث حضر عن وحدة تنسيق المشاريع في وزارة الحكم المحلي المهندس نضال المسلمي والمهندس سهاد طبش، وعن بلدية القرارة م.أحمد الطيماوي ووسيم جرغون.

وكانت البلدية أنهت مؤخرا المرحلة الثانية والنهائية من إنشاء المركز الثقافي بتكلفة إجمالية للمرحلتين تقدر بـ(130.000) دولار، ضمن مشروع تطوير القرى والأحياء (VNDP) الممول من البنك الدولي.

واجتمع وفد البنك الدولي ووحدة تنسيق المشاريع خلال الزيارة التفقدية بلجنة دعم المشروع بالإضافة إلى لفيف من المجتمع المحلي والمستفيدين من المشروع.

ويهدف المشروع إلى تعزيز دور المرأة والطفل في المجتمع المحلي كونهما من الشرائح المهمة والمهشمة في المنطقة.

وناقش الحضور خلال الاجتماع أهمية المشروع ودوره في تطوير المجتمع ورقيه، ناهيك عن دوره في تفعيل دور المرأة والطفل من خلال الأنشطة والفعاليات والبرامج الثقافية والتوعوية.

وأكد الحضور على أهمية تفعيل المركز من خلال الدورات التدريبية والأنشطة التثقيفية للمرأة والطفل من خلال المؤسسات المهتمة بهذا المجال.

ويعتبر المشروع هو الأول من نوعه في المدينة حيث يأتي في أطار حرص البلدية على تنمية المجتمع من الناحية الثقافية وتعزيز دوره والرفع من قدراته.

ويحتوي المركز الثقافي على ساحات خضراء، وألعاب ترفيهية للأطفال، وقاعة حاسوب وأخرى مكتبه، وصالة خاصة بوحدة المرأة وأخرى للإدارة.

ويأتي هذا المشروع ضمن جهود لجان الأحياء وتعاونها مع البلدية في تحديد المشاريع اللازمة لأحيائهم والمساهمة في توفير الدعم لها حرصا منها على رقي المجتمع وتطويره.