الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة "عوفر" ترفض استئناف الأسير أسامة شاهين للمرة الثالثة

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 12:59 )
الخليل- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان محكمة عوفر العسكرية رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامي الصحفي الأسير أسامة حسين شاهين (32عاما) من بلدة دورا جنوب الخليل، دون تقديم اى مبررات لهذا الرفض الذي يعتبر الثالث بحق الأسير.

وأفادت الناطقة الإعلامية باسم المركز في الضفة الغربية أمينة الطويل نقلا عن محامى الأسير محمود جبارين بان المحكمة رفضت الاستئناف وأقرت تثبيت الحكم الصادر بحق الأسير شاهين لمدة 3 أشهر أدارى للمرة الثالثة على التوالي.

وبينت الطويل بان الأسير شاهين اعتقل بتاريخ 30/10/2012 ، وفرض عليه الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر ، وبعد انتهاء المدة قام بتجديد الإداري له مرة أخرى لمدة 3 أشهر، وبعد أن انتهت مدد له الاحتلال الادارى للمرة الثالثة لـ3 أشهر جديدة، مشيرة إلى انه ناشط في قضايا الأسرى، ويعمل مديرا لمركز أسرى فلسطين للدراسات، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 5 سنوات،ويعاني من عدة أمراض أخطرها ضيق التنفس وألام في قدميه ومشاكل في عينيه، ويتواجد حاليا في سجن النقب الصحراوي .

واعتبرت الطويل اعتقال شاهين وغيره من الناشطين والحقوقيين هو اعتقالي سياسي بالدرجة الأولى وانتقامي لما يقومون به من فعاليات دفاعا عن قضايا الأسرى في سجون الاحتلال .