الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة السلامة العامة المنزلية لربات البيوت في الخليل

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 13:22 )
الخليل - معا - اختتمت بلدية بني نعيم وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل وخدمات الإغاثة الكاثوليكية وبرنامج الغذاء العالمي ومديرية زراعة الخليل دورة في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية لعدد من ربات البيوت في البلدة.

وحضر حفل التخريج كل من أعضاء المجلس البلدي محمود إسماعيل المناصرة , وليد الحراحشة, فاطمة مناصرة ومدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم أنور المحاريق و السيدة رنا طبيله ممثلة عن خدمات الإغاثة الكاثوليكية وفضل المحاريق ممثل مديرية زراعة الخليل والسيد حسني بركات ممثل برنامج الغذاء العالمي.

وفي كلمته إمام المشاركين تقدم محمود المناصرة بالشكر لكل من ساهم في إنجاح وانجاز هذه الدورة , مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه الدورات وخاصتا لربات البيوت بهدف رفع الوعي لديهن في مجال ألسلامه العامة وإكسابهن مهارات في كيفية التعامل مع أي طارئ فور حدوثه.

ووجه المناصرة بالشكر الجزيل لمديرية الدفاع المدني وطاقمها على الجهد الذي بذلوه لإنجاح هذه الدورة كما وتقدم بالشكر من المؤسسات الشريكة في هذه الدورة خدمات الإغاثة الكاثوليكية وبرنامج الغذاء العالمي ومديرية زراعة الخليل , وهنأ المناصرة الخريجات متمنيا لهن التوفيق.

وتقدم المحاريق بالشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم وإنجاح هذه الدورة، مشيراً إلى إن مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل تعمل وبشكل متواصل من اجل رفع الوعي لدى المواطنين في علوم الدفاع المدني , ليكون المواطن عونا وسندا لطواقم الدفاع المدني في حال حدوث خطر.

من جانبها توجهت ممثلة خدمات الإغاثة الكاثوليكية رنا طبيله بالشكر من بلدية بني نعيم ومديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل على اهتمامهم ومتابعتهم لهذه الدورة, كما وتوجهت بالشكر لكافة من ساهم في إنجاح هذه الدورة وهنأت الخريجات معربة عن سعادتها بالالتزام الذي كان واضحا من قبل السيدات المشاركات في الدورة وحرصهن على الاستفادة, معربة عن أملها في إن يتم استغلال هذه المهارات وتطبيقها عند الضرورة في حال حدوث خطر.

كما أعرب ممثل برنامج الغذاء العالمي حسني بركات عن سعادته بهذه المشاركة متمنيا التوفيق للسيدات المشاركات في هذه الدورة, وتقدم بالشكر الجزيل لكافة المؤسسات والطواقم التي أسهمت في إنجاح هذه الدورة.

ومن الجدير ذكره أن هذه الدورة استهدفت ما يقارب (27) ربة منزل واشتمل التدريب على شقين الشق النظري والذي تم خلاله إكساب المشاركات مهارات في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية, والشق العملي والذي تمثل في التدريب على عمليات الإطفاء والإخلاء وتقديم الإسعافات الأولية والوقاية والسلامة العامة , في حال حدوث طارئ.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على ربات البيوت.