الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني : نحن نعمل ضمن احتياجات قائمة في الوطن ومحافظة القدس أولوية

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 13:35 )
البيرة - معا - استقبل وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني في مكتبه اليوم رئيس مجلس محلي الرام علي مسلماني، والمدير التنفيذي مهند شاهين، للتباحث حول الأزمة المالية القائمة في مجلس محلي الرام، والتي تؤثر على استمرار تزويد المواطنين بكافة الخدمات خاصة النفايات الصلبة.

وأعرب الكوني عن تفهمه واطلاعه عن قرب على كافة المشاكل التي تواجه محافظة القدس، وبالأخص مجلس محلي الرام، وذلك بسبب خصوصية هذه المنطقة، مشيراً إلى النتائج التي تمخضت عنها جولته التي قام بها في الأول من شهر أيلول لهذا العام، والتي زار فيها الهيئات المحلية لمحافظة القدس ومن ضمنها زيارته لمجلس محلي الرام.

وتطرق الكوني إلى حجم الاحتياجات الكبيرة من كافة الهيئات المحلية في تلك المناطق وفي كافة محافظات الوطن، مؤكداً أن الوزارة تعمل ضمن احتياجات فعلية قائمة خاصة في مناطق "ج"، كما ونوه الكوني إلى العراقيل الكثيرة والتحديات الكبيرة التي يفرضها الوضع السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، خاصة في مناطق "ج"، والتي تحول في معظم الأحيان دون تنفيذ هذه الاحتياجات في وقتها المناسب.

وأكد الكوني على أن مثل هذه التحديات والعقبات لن تمنع الحكومة الفلسطينية من بذل الجهود والعمل ليلا ونهارا من أجل تجنيد الأموال لدعم الهيئات المحلية عامة والهيئات المحلية التي يقطن سكانها مناطق "ج" بشكل خاص، مؤكد على مكانة القدس والواجبات التي تحتم على الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني الالتزام بها للحفاظ على هوية وعروبة هذه المنطقة.

بدوره، استعرض مسلماني الانجازات التي حققتها بلدية الرام، وأشار إلى الضغوطات التي تواجهها البلدية من قبل السكان، متمنيا على الحكومة الفلسطينية وضع منطقتهم على سلم أولوياتهم لمتابعة المشاريع التي باشروا بتنفيذها، واستحداث مشاريع أخرى من شانها أن تساعد في حل الأزمة المالية القائمة.

وحضر الاجتماع إياد خلف مدير مديرية الحكم المحلي القدس، وفيليتسيا البرغوثي مستشار الوزير للإعلام والعلاقات العامة.