السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشريف: فرز منتخبات كرة الطاولة البداية في القدس والانطلاقة بعد العيد

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 16:47 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : أكد رضوان الشريف ممثلا عن اتحاد الطاولة أن اتحاد اللعبة في الوطن سينفذ مشروع فرز المنتخبات في محافظات الضفة الغربية استعدادا لتنظيم معسكرات لاختيار المنتخبات الوطنية لأبطال الفئات العمرية بالإضافة إلى المنتخب الوطني، وقد وضع برنامج وفعاليات لهذا النشاط المتجدد في اتحاد الطاولة من أجل تطوير اللعبة والرفع من شان لاعبيها، وأشار الشريف أن تنظيم هذا المشروع لا يعني استثناء الأبطال الذين حصلوا على نتائج ومراكز وتم تصنيفهم في البطولات التي نظمها اتحاد الطاولة في شهري شباط وآذار الماضيين فنتائجهم ومراكزهم تؤخذ بعين الاعتبار.

وتأتي هذه الخطوة من اتحاد اللعبة لفرز المنتخبات من أجل تواصل اللاعب مع اللعبة والاستمرار بالإحساس بالكرة الصفراء الصغيرة والحفاظ على لياقته البدنية ومهارات اللعبة الأساسية وخاصة ضربات الإرسال، حيث ان اللاعب الهاوي يحتاج إلى أربع ساعات يوميا على الأقل للحفاظ على مستواه في اللعب، فبعد تصنيف اللاعبين وتنظيم بطولات تنشيطية فهم بحاجه إلى استمرار التواصل في اللعب والاحتكاك والتوجيهات.

وقال الشريف انه سيتم تنظيم معسكرات دورية لنهاية هذا العام حتى يتم اعتماد اختيار المنتخبات الوطنية الرسمية لتمثيل فلسطين في المشاركات الخارجية وتحقيق طموحات اللاعبين في تمثيل الوطن.

وأضاف انه سيتم تشكيل لجنة مكونة من اللجان الفنية والمنتخبات والمدربين لاختيار المنتخبات الوطنية المختلفة، كما يسعى اتحاد الطاولة لتنظيم معسكرات للفئات العمرية الخاصة بفئة الإناث من أجل إعطائهم نفس الفرصة لتحقيق أهدافهن أيضا. ومن جهة أخرى أشار الشريف أن أمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية الدكتور مازن الخطيب وعد بوضع الإمكانيات اللازمة والمتوفرة من أجل تنفيذ هذا المشروع ما دام يصب في مصلحة كرة الطاولة و يحافظ على مستقبل اللعبة في فلسطين.

وقال الشريف أن أندية وأبطال محافظة القدس ستكون أولى خطوات هذا المشروع باعتبار أن القدس هي مشروع الوطن الوطني، وان خطة الاتحاد الفلسطيني هي الاهتمام بالرياضة في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية بشكل عام وكرة الطاولة على وجه الخصوص والوقوف بجانب رياضييها الذين يعانون من ظلم المحتل ومستوطنيه .

وطالب الشريف الأندية واللاعبين الاستعداد لهذا الفرز حيث ستنطلق فعاليات المحافظات والاستعداد لها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.