الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب يناقش مع مجلس ادارة الاولمبياد الخاص آليات وسبل تفعيل انشطته

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 20:09 )
رام الله - معا - ناقش الدكتور مازن الخطيب، امين عام اللجنة الاولمبية، مع اسرة اتحاد الكرة، يوم امس، في مقر الاولمبياد الخاص في اللجنة الاولمبية كل ما يتعلق بواقع وآفاق الاولمبياد الخاص.

واستمع، في مستهل الاجتماع، الى شرح مفصل، تمحور حول اعطاء خلفية متكاملة عن الاولمبياد الخاص من الزميل نزار بصلات، المدير الوطني للاولمبياد الخاص، ونقل تحيات الدكتور جمال المحيسن، رئيس مجلس الادارة، الذي اعتذر عن عدم حضور الاجتماع بسبب انشغاله في عمل رسمي.

واوضح بصلات ان الاولمبياد الخاص في العديد من البلدان هو جسم مستقل، وان مرجعيته الجسم الرياضي الرسمي او السياسي، ونحن في الاولمبياد الخاص الفلسطيني نتبع النظام السياسي او الجسم الرياضي الرسمي، الذي يمثله، حالياً، المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

واشار الى ان الاولمبياد الخاص نهض على المؤسسات، التي تُعنى بالاعاقة الذهنية، وتحدث عن تركيبة مجلس الادارة والبرامج المنبثقة عنه في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية وعدد اللاعبين المنضوين في اطاره، والذين بلغوا الفين ومائتي لاعب ولاعبة، وهم مسجلون، رسميا، في كشوفات الاولمبياد.
ولفت المدير المالي في الاولمبياد، الزميل مروان وشاحي، الى ان مجلس الادارة الحالي نجح في توحيد الاولمبياد الخاص في الضفة الغربية وقطاع غزة، فضلا عن نجاح الاولمبياد في بناء مجموعة من الشراكات مع مؤسسات كبرى ومن ابرزها: الهلال الاحمر الفلسطيني ووكالة الغوث.

واكد د. مازن الخطيب ان اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية، معني بتفعيل انشطة الاولمبياد الخاص، استناداً الى بيئة قانونية متكاملة العناصر والأركان معززة بهيكلة مجلس الادارة وكافة البرامج المنبثقة عنه.

ولفت الخطيب الى ان اللجنة الاولمبية لديها رؤية متكاملة لاعادة تفعيل وتعظيم شأن النشاط الرياضي بحيث تكون هذه الرؤية شاملة ومتكاملة، وتشتمل كافة الاجسام، التي تُعنى بالرياضة بما في ذلك الاولمبياد الخاص واللجنة الباراولمبية.

وقال: من هنا نبعت فكرة الاجتماع مع اسرة الاولمبياد الخاص، من اجل الوقوف على كافة التفاصيل والحيثيات المتعلقة به وبواقعه، مشيرا الى انه يريد ان يستمع من مجلس الادارة عن افضل السبل والطرق، التي من شانها ان تفضي الى تفعيل نشاطات الاولمبياد، ونقل كل ما يجول في اذهان مجلس الادارة لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

وبعد نقاش مطول ومستفيض ومداخلات من كافة اعضاء مجلس الادارة تم الاتفاق على اعداد ورقة متكاملة، بحيث تتضمن الوضع القانوني للاولمبياد الخاص الفلسطيني وهيكلية مجلس الادارة والبرامج التابعة للاولمبياد وتقديمها لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب.