الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيشنيفسكي:الرجوب احدث نقلة نوعية أمنيتي العودة للعمل في فلسطين

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 20:24 )
غزة - معا - حاوره:أحمد الأغا : أبدى المدير الفني الأسبق للمنتخب الفلسطيني البولندي انجي فيشنيفسكي سعادته الغامرة عندما التقينا به بعد تمكنه من الوصول من مكان عمله في ألمانيا إلى بلده في بولندا ,لمتابعة ومشاهدة ناشئي نادي اتحاد خان يونس يلعبوا على الملاعب البولندية ويعودون بلقب البطولة التي شاركو فيها لأول مرة, وقدم لهم التهاني لإحرازهم لقب البطولة .

. وأشاد فيشنيفسكي بالمستوى الذي ظهر به ناشئو الاتحاد وفوزهم باللقب بجدارة واستحقاق وهذا ليس رأيي وحدي بل اجمع كل مدربي الفرق المشاركة والمتابعين أن هذا الفريق فاجئ الجميع بالمستوى الراقي والعالي الذي قدموه,وأهنئ إدارة النادي والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيسه جبريل الرجوب على الأداء الراقي.
|243612|
مشاركة ناشئي الاتحاد أعادوني لذكريات جميلة::
وقال فيشنيفسكي بان هذا الفريق اعادو لي ذكريات جميلة ورائعة بدأت في غزة عام 2002 مع المنتخب الفلسطيني واستكملت في الخليل قبل عامين ,مع نادي شباب الخليل,وهذا الأمر جعلني متابع لكرة القدم الفلسطينية عبر المواقع الالكترونية الرياضية الفلسطينية وأتابع نتائج دوري المحترفين في الضفة لأني اعرف الفرق وبعض اللاعبين ,كما أتابع اللاعبين المحترفين وكيف تألق الحارس رمزي صالح في الملاعب المصرية وكنت أسعى لاحترافه في الملاعب البولندية,كما تابعت أخبار فادي لافي وإبراهيم السويركي وبعض اللاعبين وللأسف لم أتمكن من متابعة جميع اللاعبين.
|243613|
تدريبي لمنتخب فلسطين من أجمل الفترات::
وأشاد فيشنيفسكي بالفترة الزمنية التي أقضاها في تدريب المنتخب وأنها من الفترات المميزة والجميلة في حياته لأنه تقابل مع أشخاص عاملين وعاشقين للكرة الفلسطينية .
وأنا سعيد جدا بلقاء أحبة عملوا معي وعلى رأسهم إيهاب الأغا الذي كان يحلم بإنشاء علاقة رياضية بين البلدين الصديقين ,الفلسطيني والبولندي وهوا لذي لم تنقطع علاقتي به وهو الذي دعاني لحضور هذه البطولة.

,ولا أنسى آنذاك رئيس الاتحاد اللواء أحمد العفيفي والمدير الإداري إسماعيل المصري ,وعضو الاتحاد إسماعيل مطر ,واللاعبين الأبطال الذين لا أنسى حبهم وعشقهم لمنتخب بلادهم, وأذكر أنهم في شهر رمضان كيف اصرو على التدريب في درجة حرارة عالية مرتين يوميا ورفضوا تقليص التمارين ,وتحملوا العطش ,وعندما كنت أعود إلى بولندا أتحدث عن هذا الإعجاز للاعبين وللصحافة البولندية .
|243646|
وأرسل فيشنيفسكي تحياته لجميع اللاعبين ولكنه ذكر صائب جندية ,وجمال الحولي,والأخوان السويركي,وحجاج,وحمادة شبير ,وزياد الكرد.
وصرح فيشنيفسكي عن التقدم الواضح في الرياضة الفلسطينية, والنقلة النوعية التي أحدثها رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب.
وتحدث فيشنيفسكي عن تجربته الثانية في فلسطين وتدريبه لشباب الخليل بأنها لا تقل أهمية وعدت من الخليل بذكريات لاتنسى رغم ماحملته لي من بعض السلبيات, ومغادرة الفريق مبكرا,ولم أتمكن من تحقيق أحلام النادي وجماهيره العريضة الأمر الذي احززنني كثيرا,والفريق لم يؤدي بالشكل المطلوب ووجود أخطاء بالاضافه إلى المشاكل المالية والتنظيمية.

وبالرغم من كل هذا إلا إنني لااندم على تلك الصعبة,
وقال بأن أمنيات العودة في فلسطين موجودة مع أي من منتخباتها أو أنديتها,لأني اعشق شعب فلسطين.
ووجه تحياته لنادي شباب الخليل وجماهيره ولرئيس معاوية القواسمي ولناجي القواسمي على مابذلوه من جهد أثناء فترة تدريبي , وأبارك لهم الفوز بكأس فلسطين مؤخرا.
|243614|
ناشئو اتحاد خان يونس يمتلك طاقات كروية::
وأثنى فيشنيفسكي على مستوى ناشئي اتحاد خان يونس لهم في البطولة وحصد اللقب ,والأداء العالي والمستوى الفني والبدني الذي قدموه ,وبشهادة الجميع,واني في قمة السعادة عندما يقدم فريقكم الصاعد هذا المستوى المميز أمام البولنديين,لأنني واجهت صعوبات كبيرة في إقناع الوسط الرياضي البولندي وخاصة زملائي المدربين, أن فلسطين تمتلك طاقات كروية مميزة وكان ردهم بالمستحيل,وما رايته في الملعب من أداء, أثناء متابعتي للاعبين الذين لفتو الانتباه بالأداء والتكتيكات التي قدموها, وامتلاكهم مدرب رائع يجيد اللعب بأكثر من طريقة وتوظيف اللاعبين بطريقة سليمة ,والإجماع الذي حصلوا عليه من الجميع, والدليل على ذلك فوزهم بالبطولة وهذا الأمر دعاني لمتابعة اللاعبين من خلال ناديكم للتواصل معهم ونراهم في الملاعب الأوروبية.

وقال بان إدارة الندي يجب أن تحافظ على هذا الفريق فإنهم سيملكون بعد أربع سنوات بطلا لفلسطين وإضافة لمنتخب فلسطين,وهناك بعض اللاعبين لفتو نظري وأعجبت بطريقة أدائهم ك محمد أبو رزق,وعلاء سلامة ,ومهند المصري ,واحمد أبو ستة ,ونايف النجار وآخرين.

الحرية حق مشروع للشعب الفلسطيني::

وفي نهاية حديثه عبر فيشنيفسكي عن حزنه الشديد لاستمرار حصار غزة وان الشعب الفلسطيني لازال يعاني الأمرين ولم يحصل على حقه في تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة ,
وأكد على أن الشعب الفلسطيني سوف يحصل على استقلاله وكامل حقوقه.
وأرسل لجميع أفراد الشعب وقيادته كل التحية والتقدير من بولندا وشعبها الذي عانى كثير من الاحتلال لسنوات كثيرة وهو الشعب الذي يحب الشعب الفلسطيني .
|243615|