الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مشروع مشاركة الشباب في صناعة القرار في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 09:44 )
الخليل- معا- تحت رعاية محافظ الخليل, أطلقت جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة في الخليل مشروعها الريادي الجديد "تعزيز دور الشباب في صناعة القرار" والذي ستنفذه الجمعية بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقد أكد كامل حميد محافظ الخليل على جدية المحافظة والقيادة الفلسطينية على تمكين الشباب من ممارسة دورهم في صناعة القرار.

جاء ذلك عقب اعلانه انطلاق فعاليات مشروع تعزيز مشاركة الشباب في صناعة القرار بالشراكة مع جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة وذلك في قاعة محافظة الخليل وبحضور باسم التميمي مدير جمعية التنمية وأكرم شاور مدير المشاريع في الجمعية وديمة العرقان ممثلة عن الاغاثة الكاثوليكية وبشار فراشات الناشط الشبابي واحمد ديرية عن منتدى شارك الشبابي وحضور عدد من ممثلي المؤسسات الشبابية والشباب في محافظة الخليل.

من جهته أكد مدير الجمعية باسم التميمي أن المشروع يهدف بدرجته الأولى الى تعزيز مشاركة الشباب والشابات في صناعة القرار في المؤسسات الحكومية والأهلية ورفع قدراتهم لتقلد مناصب قيادية وأخذ دور قيادي في مراكز صنع القرار وسيمتد على مدار 13 شهراً .

وقد تبع ذلك انطلاق البرنامج التدريبي حول مفهوم القيادة والتشبيك والمشاركة في قاعة الجمعية بمشاركة 30 شاب وشابة ممثلين عن 15 لجنة شبابية في محافظة الخليل استعدادا لتشكيل المجلس الشبابي من خلال اجراء انتخابات تحت رعاية محافظ الخليل وباشراف لجنة الانتخابات الفلسطينية.

وقد أكد المدرب بشار فراشات أن التدريب امتد على مدار خمسة ايام بواقع 25 ساعة تدريبية وتناول مفهوم التشبيك والياته واهميته واهمية العمل الجماعي والمجالس الشبابية واليات التشبيك بينهما والممارسة الديمقراطية والحكم الصالح والشراكة في صناعة القرار واهمية دور الشباب والشابات في صناعة القرار ومهارات القيادة ، فيما تم تخصيص اليوم الأول للفتيات حيث تم تدريبهن على اليات التعامل مع معيقات مشاركتهن في صناعة القرار .

من جانبه أكد مدير المشاريع أكرم شاور على أن المشروع يهدف الى تعزيز مشاركة الشباب في صناعة القرار من خلال تمثيلهم في دوائر صناعة القرار في المؤسسات الحكومية والأهلية والبلديات في المناطق الشريكة في محافظة الخليل.

يذكر أن جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة هي مؤسسة أهلية ناشطة في قطاع الشباب وتهدف الى تمكين الشباب وتعزيز دورهم المجتمعي.