الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "معا" ينفذ معرض المهن والتشغيل في اريحا

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 09:29 )
اريحا - معا - نفذ مركز العمل التنموي/معا ضمن مشروع "شباب غور الاردن من اجل التغيير" مؤخراً بالشراكة مع مؤسسة انقاذ الطفل وبتمويل من الاتحاد الاوروبي وبالتعاون مع مجلس التشغيل في محافظة اريحا والأغوار، معرض المهن والتشغيل الذي يعد الاول من حيث مضمونه في محافظة اريحا والأغوار.

وقد افتتح المعرض محافظ اريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني بحضور سامر سلامة مدير عام التشغيل في وزارة العمل، اتحاد النقابات، مدير العمل في اريحا أمجد جار، مدير التربية والتعليم في اريحا محمد الحواش، بلدية أريحا ومكتب التشغيل في محافظة اريحا والأغوار. كما حضر الافتتاح مجموعة كبيرة من شباب محافظة أريحا والأغوار لمعرفة التخصصات المطلوبة لدى الشركات المشاركة في المعرض.

ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة انشطة وفعاليات يتم تنفيذها خلال مرحلة المشروع بهدف تعريف شباب الفئة العمرية من 15-25 سنة على سوق العمل الفلسطيني، الشركات، المؤسسات، مراكز التدريب المهني في محافظة اريحا والأغوار.

وعن المعرض قال مدير المشروع في مركز "معا" غسان القيمري: " من خلال تنظيم مثل تلك المعارض يتعرف الشاب على التخصصات والشهادات والوظائف التي تحتاجها تلك المؤسسات والشركات خلال الفترة الحالية والقادمة، حيث تتاح له فرصة التدريب وتوفير فرص الوظيفية في تلك الشركات والمؤسسات فيتمكن من بناء فكرة مستقبلية عن رغبته الشخصية وحاجة سوق العمل لوظائف معينة، ما يحد من البطالة بعد التخرج".