الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات الطلاب في وادي النعم يضربون بسبب رفض الآباء تعيين مديرة

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 14:06 )
بئر السبع- خاص معا - يستمر الإضراب في مدرسة العزازمة جـ في قرية وادي النعم في النقب منذ مطلع العام الدراسي، حيث يتغيب نحو 250 طالبا عن مقاعد الدراسة على خلفية رفض لجنة الآباء تعيين مديرة للمدرسة.

وقال الناطق بلسان لجنة الآباء، عادل الحمامدة في حديث لمراسل معا في النقب، إنّ "مطلب الأهالي واضح ولن يتم التراجع عنه أبدا – وهو إقالة المديرة فايزة أبو شريفة ونقل مسؤولية المفتش سليمان العمور عن المدرسة، بعد أن عيّنها في إدارة المدرسة لاعتبارات غريبة، بالرغم من وجود أربعة معلمين أكفاء لهذه الوظيفة تم عرضهم من قبل لجنة أولياء أمور الطلاب على وزارة التعليم في حينه". وأضاف الحمامدة، أنّ "المدرسة تحولت إلى حقل تجارب لوزارة التربية والتعليم، حيث تم تغيير ثلاثة مدراء في السنوات الثلاث الأخيرة".

من جانبه عقب مسؤول ملف التعليم في المجلس الإقليمي المعيّن حكوميا "واحة الصحراء"، حنان أفوتا، أنّ "وزارة المعارف هي المسؤولة عن تعيين المدراء، والمجلس تحاور مع أولياء أمور الطلاب في عدة جلسات للوصول إلى حلول في هذه القضية"، مشيرا إلى أن نحو 60 طالبا يصلون إلى مقاعد الدراسة يوميا، الأمر الذي أكده مصدر في القرية إلا أنه أشار أن عدد الطلاب الذين يتعلمون يصل إلى "30 طالبا تقريبا".

من جانبها، عقبت الناطقة بلسان وزارة المعارف الإسرائيلية في لواء الجنوب بالقول: "تم اختيار مديرة المدرسة على خلفية مهنية من خلال لجنة مكوّنة من عدد من شخصيات مهنيّة وفقا للنظم المتبعة. لواء الجنوب في وزارة المعارف يطالب الأهالي بإعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة، لأن الإضراب نابع من اعتبارات غريبة لا توجد لها صلة بالعملية التعليمية".