الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني: تبني نهج موحد اتجاه الهيئات المحلية يضمن توزيع عادل للموارد

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 13:33 )
رام الله -معا - شدد وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني على أهمية التعاون بين وزارة الحكم المحلي والمانحين والمؤسسات الشريكة من أجل تبني رؤية موحدة وناضجة اتجاه الهيئات المحلية، وذلك لضمان توزيع موضوعي وعادل، وحسب الاحتياجات والأولويات، وذلك للموارد المالية والمشاريع المقدمة من جهات مختلفة، كما ودعا كافة المانحين لتوحيد النهج في التعامل مع هذه الهيئات، واطلاع وزارة الحكم المحلي في حالة قررت التعامل مع الهيئات المحلية مباشرة.

جاء ذلك خلال اجتماع الكوني، في مكتبه، اليوم الخميس، مع مدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية أنطونيو لاروكا في القنصلية الإيطالية، وبحضور مدير عام مجالس الخدمات المشتركة في وزارة الحكم المحلي وليد حلايقة، ومستشار الوزير للإعلام والعلاقات العامة فيليتسيا البرغوثي.

من ناحية أخرى، أعرب الكوني عن تقديره للجهود التي يبذلها كافة الشركاء في تقديم الدعم المالي والسياسي، ودعا لمزيد من التعاون والدعم خاصة في مجال دعم البنية التحتية الفلسطينية التي تعد أولوية ملحة مع قرب حلول فصل الشتاء، ولكي لا تتكرر الخسائر في الأرواح والممتلكات كما كان عليه الحال العام الماضي.

بدوره استعرض لاروكا أهم الإنجازات التي حققها برنامج دعم البلديات الفلسطينية، مشيراً لعلاقة التعاون التاريخية بين التعاون الإيطالي والحكم المحلي، التي اتخذت أشكالا عدة، كما وتطرق للبرامج التي ينفذونها في المناطق المصنفة "ج" مثل برنامج الطوارئ الذي أطلق العام الجاري (2013).