الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الكرمة يطلق مشروع برلمان شباب الريف الشرقي

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 13:09 )
بيت لحم- معا- انطلق في ريف شرق بيت لحم اليوم مشروع "برلمان شباب الريف الشرقي" وذلك في قاعة وحديقة النبعة بتنفيذ من منتدى الكرمة الثقافي وبتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطيه- مكتب شؤون الشرق الأوسط- وزارة الخارجية الأمريكية .

وحضر اللقاء عدد كبير من رؤساء البلديات والمجالس القروية وممثلي المؤسسات والفعاليات في الريف الشرقي وبحضور ممثلي عن المؤسسات الشبابية والجمعات الأهلية في قرى ريف شرق بيت لحم هي العبيدية، دار صلاح، الشواورة، الخاص، النعمان، جناتا، زعترة، تقوع، الرشايدة، كيسان، هندازة وبريضعة، بيت تعمر.

وافتتح اللقاء بكلمة لرئيس المنتدى، رئيس مجلس الخدمات المشترك للتخطيط و التطوير في ريف شرق بيت لحم، خضر حمدان الذي بدوره رحب بالحضور وتحدث عن منتدى الكرمة الذي تأسس عام 2005 لخدمة مناطق الريف الشرقي ببيت لحم وبين أن هذا المشروع يأتي من احتياج كبير لدى الشباب و مطالب الشباب في المنطقة في العامين الماضيين لوجود جسم يمثل الشباب في المنطقة .

وبين أن هذا المشروع سيكون له تأثير واضح في تعزيز المشاركة النسوية و الشبابية في المنطقة و شكرا مبادرة الشراكة الشرق أوسطية على تميلهم السخي الذي اعطى فرصة لتنفيذ هذا الحلم.

بدورة اكد طارق التميمي مدير المشروع على أهمية تنفيذ المشروع حسب تسلسله الموضح في عرض المشروع و على أهمية تظافر الجهود في تنفيذ المشروع و تعزيز المشاركة الشبابية و النسوية في جميع المناطق دون استثناء وتحدث تزايد التفاعل من خلال الصفحة الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي للبرلمان.

وقدم محمد موسى عرضاً عن المشروع و أنشطته و التسلسل الزمني و الأهداف التي بني عليها و تطابقها مع تطلعات الشباب في المنطقة و قدم جدول زمني متسلسل للتنفيذ للمشروع. و من ثم فتح باب النقاش و شارك الشباب بفعاليه في الحوار.