الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساعد وزير الخارجية القطري يبدي إستيائه لتصريحات الرئيس التشيكي

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 14:54 )
رام الله- معا- اجتمع منير غنام سفير دولة فلسطين لدى قطر صباح اليوم مع مساعد وزير الخارجية القطري راشد بن خليفة آل خليفة.

واطلع السفير, المسؤول القطري على اخر التطورات في الاوضاع في فلسطين على ضوء اشتداد الهجمة على المسجد الاقصى المبارك وتصاعد وتيرة الاستيطان واعتداءات المستوطنين على أبناء شعبنا وعلى ممتلكاتهم ومواصلة وضع العراقيل والعقبات في طريق نمو الاقتصاد الفلسطيني ومواصلة الحصار على قطاع غزة واستمرار اعتقال الآف الفلسطينيين ومن بينهم عدد من النساء والاطفال وفي ظروف اعتقال شديدة القسوة ولا انسانية ، مما يؤدي كله الى تصاعد التوتر والاحتقان وتسميم الاجواء امام امكانية احراز أي تقدم في عملية التفاوض .

كما اوضح السفير غنام خطورة الخطوة الانتهازية التي قررت جمهورية التشيك اتخاذها بنقل سفارتها الى القدس مبيناً أن ذلك يعتبر مخالفة صريحة للشرعية الدولية ومساندة للاحتلال الاسرائيلي ومشاركة في العدوان على حقوق شعبنا المشروعة، مؤكداً أهمية أن تتخذ الدول العربية موقفاً حازماً يثني جمهورية التشيك عن هذا التصرف العدواني ويحول دون أن تتخذ دول اخرى موقفاً انتهازياً من هذا النوع على حساب حقوق شعبنا .

من جانبه اكد المسؤول القطري دعم بلاده الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني ومساندتها لكفاحه وحرصها على مؤازرته والتخفيف من معاناته، وأكد استياء بلاده من الخطوة التشيكية وادانتهم لها باعتبارها مخالفة صريحة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومساندة الاحتلال.

وأكد دعم قطر للجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في التحرر واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحرص قطر على أن تبذل ما في وسعها من أجل تحقيق المصالحة واعادة اللحمة لصفوف الشعب الفلسطيني.