الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظات الشمال تعقد اجتماعا تحضيريا لاسبوع الشباب الوطني الثاني

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 15:03 )
نابلس - معا - عقد في محافظة نابلس اجتماع تحضيري لمناقشة فعاليات اسبوع الشباب الوطني الثاني الذي سينطلق في النصف الاول من الشهر القادم.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن محافظات الشمال الست وهم: زياد عثمان ممثلا لمحافظة نابلس، ومحمد حبش ممثلا لمحافظة جنين، وميسون زريقي ممثلا لمحافظة طولكرم، وسليم عبد الرحمن ممثلا لمحافظة سلفيت، وحسام دراغمة ممثلا لمحافظة طوباس، وامجد الخطيب ممثلا لمحافظة قلقيلية، اضافة الى طارق الشيخ ممثلا للمجلس الاعلى للشباب.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض التصور الاداري والتنظيمي المقترح من قبل المجلس الاعلى واللجنة العليا لاسبوع الشباب، اضافة الى برنامج الفعاليات المشترك.

وبعد مناقشات مستفيضة من قبل ممثلي المحافظات اخذين بعين الاعتبار الملاحظات والاستخلاصات التي تم تسجيلها من تجربة العام الماضي في الاسبوع الوطني الاول للشباب، فقد تركزت المداخلات على اهمية انجاح هذا النشاط الوطني والشبابي، وتكريسه كنشاط سنوي، وبما يعزز من دور الشباب في مختلف الميادين ويخلق حالة حراك وطني مجتمعي متعدد ومتنوع يشكل استنهاضا للحالة الشعبية بشكل عام، ولا سيما انه في شهر تشرين الثاني من كل عام هناك تصادف مناسبتين وطنيتين مهمتين، المناسبة الاولى هي مناسبة استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات "ابو عمار"، والمناسبة الثانية هي يوم اعلان الاستقلال الفلسطيني.

هذا وفي نهاية الاجتماع تم اجمال النتائج التي ترتبت على هذا الاجتماع بالتاكيد على صيغة العمل التي تم اقتراحها من المجلس الاعلى للشباب والمتمثلة بتشكيل لجنة عليا من محافظات الشمال الست انفة الذكر برئاسة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري، تكون مهمتها الاشراف على برامج اللجان الوطنية في المحافظات المذكورة والعمل على توفير المقومات التي تضمن نجاح الاسبوع الوطني في تلك المحافظات.

كما تم الاتفاق في الاجتماع على برنامج الفعاليات التي ستتم خلال الاسبوع الوطني الثاني، والتي ستمتد على مدار خمسة ايام وتتضمن انشطة جماهيرية وثقافية وتطوعية ورياضية، وتبدأ في يوم 11 تشرين الثاني، يوم ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، حيث ستقام المهرجانات والمسيرات التي تخلد الذكرى وتنتهي بيوم الاستقلال الذي يصادف يوم 15 تشرين ثاني. وهنا يجب التنويه ان اللجنة العليا في محافظات الشمال في الوقت الذي اقرت فيه العناوين العامة لبرنامج الفعاليات، تركت المجال مفتوحا لاضافة فعاليات تفصيلية على العناوين العريضة التي تم اقرارها على المستوى العام، وذلك لخصوصية كل محافظة من المحافظات.