الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية طولكرم ووفد أمريكي يبحثان سبل التعاون المستقبلي

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 16:20 )
طولكرم - معا - استقبل إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم وأعضاء المجلس البلدي السيدة تيريزا اسحاق رئيسة بلدية ليكسينجتون الأمريكية السابقة في ولاية كنتاكي والوفد المرافق لها وممثلين عن القنصلية الأمريكية بحضور طاقم من مؤسسة مجتمعات العالمية ( CHF ) سابقا وذلك للإطلاع على واقع طولكرم والخدمات المقدمة من قبل الممول الأمريكي وخاصة القنصلية الأمريكية ومؤسسة مجتمعات عالمية ومن تلك الخدمات ما يتعلق بمركز خدمات الجمهور بالإضافة إلى بحث سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين وتعزيز العلاقات المشتركة.

وأعرب إياد الجلاد رئيس البلدية عن سعادته لإستقبال السيدة اسحاق والوفد الضيف، متمنيا تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة والتبادل الثقافي بين الجانبين، مشيدا بعلاقات التعاون المشتركة والمستمرة مع وusaidو CHF والشعب الأمريكي من خلال عدد من المشاريع التي تم تنفيذها في بلدية ومدينة طولكرم والتي ساعدت في إحداث نقلة نوعية على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنيين.

وخلال كلمته، أكد الجلاد أن بلدية طولكرم تسعى إلى تطوير البنية التحتية ليس في المدينة وحسب بل في محيطها وذلك بسبب الوضع الخاص والمميز للمدينة والمحافظة بشكل عام، موضحا أن طولكرم تعتبر البوابة التجارية للبضائع القادمة إلى شمال الضفة الغربية بالإضافة إلى أنها تحتضن أول جامعة حكومية تقنية في الضفة الغربية مشيرا إلى دعم البلدية لقطاع المسيرة التعليمية ومساهمتها في شراء الأراضي لبناء المدارس مستعرضا الضغوط والتحديات التي تعيق عمل المجلس البلدي.

وقال أن البلدية تسعى لتوفير الحدائق والمواقع الترفيهية الأسرية وهي منطقة التقاء لأهالي المنطقة والمدن الفلسطينية، مشيرا إلى أن البلدية تتطلع لتنفيذ العديد من القضايا الخدماتية التي توفر الخدمة الأفضل للمواطن.

بدورها، أعربت رئيسة بلدية ليكسينجتون عن سعادتها بالزيارة والتعرف على واقع حال طولكرم والمشاريع المنفذة، متمنية تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك وتنفيذ المشاريع التطويرية.

وخلال الزيارة قام رئيس البلدية ورئيسة بلدية ليكسينجتون الأمريكية والحضور كافة بجولة في أرجاء مركز خدمات الجمهور للإطلاع على واقع المركز من حيث الإدارة وطرق تشغيله ومدى استفادة المواطنيين من الخدمات المقدمة لهم.