الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر أمني موسع لمحافظ جنوب سيناء

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 21:48 )
شرم الشيخ- معا - عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء موتمرا امنيا موسعا تناول رفع وتكثيف الاجراءات الامنية للدرجة القصوى لمواجهة الجماعات المسلحة في سيناء.

وأكد المحافظ على ضرورة تواجد الحس الامني لدى القادة ونقله الى الضباط والجنود والمواطن، كما شدد على ضرورة رفع كفاءة الكمائن والاقسام وتأمينها وكذلك المنشأت الحيوية والطرق والمنافذ البحرية والبرية وتوسيع دوائر التفتيش على بعد مناسب من الاماكن الحيوية، كما تم تناول زيارة وزير الداخلية وتفعيل توصياتها والاستعانة بأحدث اجهزة الكشف عن التفجيرات وكاميرات المراقبة.

وشدد على ضرورة تكثيف الحملات على بعض الاماكن العشوائية والتأكد من هوية قاطنيها وامر بإعلام المواطنين بالبعد عن اماكن حدوث التفجير حتى لا تحدث خسائر فى الارواح، كما اهاب بالمستثمرين واصحاب الفنادق ضرورة معاونة الاجهزة الامنية وتأمين منشاتهم واتباع تعليمات الامن، مضيفا ان هذه الاجراءات لا تخص مدينة شرم الشيخ فقط وانما تطبق على كافة مدن جنوب سيناء.

وعقب اللقاء قام المحافظ بزيارة مصابي تفجيرات مديرية الامن من رجال الشرطة والمواطنين التي تصادف وجودهم وقت الحادث وشد من ازرهم.

وعقد المؤتمر بحضور اللواء محمود الحفناوى مدير الامن ولفيف من قيادات الاجهزة الامنية والشرطية والقوات المسلحة ومديري المطار والميناء ورئيس مدينة شرم الشيخ ورئيس غرفة المنشات الفندقية.